وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة!

إنّ علاج ألم البطن يعتمد على المُسبّب بشكلٍ رئيسيّ، فمثلاً في حال كان السبب وراء الشعور بألم البطن هو المعاناة من مشكلة صحية ما أو التعرّض لإصابة معينة، فإنّ العلاج يكون بعلاج هذه المُسبّبات، ويمكن بيان الطرق العلاجية العامة فيما يأتي :

تعديلات نمط الحياة يمكن إجراء بعض التعديلات على نمط الحياة للسيطرة على ألم البطن، وفيما يأتي بيان أهمّ هذه التعديلات:
الاعتدال في تناول الطعام في حال كان السبب الكامن وراء الإصابة بألم البطن هو كثرة الطعام. الحدّ من تناول الأطعمة المُسبّبة للغازات في حال كانت الغازات هي المُسبّبة لألم البطن. الاستلقاء على الجانب الأيسر لتخفيف حدة الشعور بالألم، إذ يمكن أن يساعد هذا الاستلقاء على إراحة القناة الهضمية. الإكثار من تناول الألياف وشرب الماء في حال كان الإمساك هو السبب الكامن وراء المعاناة من ألم البطن. السيطرة على التوتر وممارسة التمارين التي تساعد على الاسترخاء، وذلك لأنّ التوتر يتسبب في زيادة ألم البطن سوءاً. وضع قربة من الماء الساخن على البطن. الحرص على تناول كمية كبيرة من السوائل الصحية مثل الماء. الامتناع عن شرب الكحول، وذلك لما يتسبب به شرب الكحول من زيادة الألم سوءاً. الحدّ من تناول القهوة والشاي، وذلك لتسبب هذه المشروبات بزيادة الألم سوءاً. الحرص على أخذ قسط كافٍ من الراحة. 

 


قد يهمك ايضاً:

وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة!

 

إعلان مفاجئ من قيصر العرب الفنان كاظم الساهريقلق متابعيه .. ورسالة صادمة للسعوديين.. ماذا حدث؟

 

اليمن: الحوثيون يدفنون 71 جثة لـ”أسرى الشرعية” قتلوا في قصف جوي قبل 3 أشهر
 

 

في موقف مفاجئ وغريب.. ترامب يعلن عدم تأييده للاحتجاجات بإيران.. ثم تراجع..!
 

 

نشطاء من الجنسين يتعرون علنا في برشلونة احتجاجا على سلخ جلود الحيوانات (فيديو)

 

فاجعة : انتحار 5 فنانين مشاهير بطريقة مروعة.. والسبب صادم للجميع! (شاهد من يكونون)؟ (صور)

 

عاجل : الملك سلمان شخصيًا يدعو أمير قطر للحضور إلى الرياض.. والكويت تزف البشرى

 

نبوءة مرعبة للإعلامي فيصل القاسم تتحقق اليوم في السعودية ..مقتل سعوديين بطريقة مرعبة.. وهذا مصير مقيم حاول إنقاذهم (فيديو)

 

عاجل : نجل الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم يكشف سبب وفاة والده ظهر اليوم بعد عودته من المملكة العربية السعودية (تفاصيل جديدة)

 

 

بعد تواتر الأنباء عن تدهور حالته الصحية.. ظهور مفاجئ للسلطان قابوس يفاجئ العمانيين.. لن تصدق كيف أصبح؟ (صورة)
 

 

 

جثة فتاة وشابين يثيرون الذعر في الكويت ..والسلطات تتحرك
 

 

 

الزعيم عادل امام يخطف عروس من يد عريسها ليلة الزفاف ليكمل ما بدأه الزوج.. والأخير يتنازل لهذا السبب الصادم! (فيديو مثير)

 

انقلاب مفاجئ في السعودية.. ‘‘كبار العلماء’’ تتخذ موقفا صادمًا ضد ‘‘محمد بن سلمان’’ والأخير ينهي حلم 3مشايخ ..وأحدهم مصيره مأساوي (الأسماء)
 

 

 

وأخيرًأ.. الكويت تزف بشرى سارة وتعلن موعد انتهاء الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات للملك سلمان سيغير مجرى حياة الشعوب العربية
 

 

هل تذكرون جوهرة بطلة “الفيلم الإباحي“ مع زوجها؟؟.. شاهد كيف كان مصيرها اليوم وجعل الزوج يبكي (صورة)
 

 

مذيع الجزيرة يشتم “حمد المزروعي“ بعد تغريدته المسيئة لوالدة أمير قطر الشيخة موزة: اخرس يا ابن الــ(......)
 

 

عاجل : العميد عدنان الحمادي قبل لحظات من استشهاده وهو على فراش الموت كشف عن “القاتل الفعلي“ ومن هي الجهة التي تقف خلفه.. شاهد ماذا قال؟
 

 

مشروب بسيط يفتت الحصى ويقضي على آلام الكلى إلى الأبد
 


 

 

 

 

 

 

 

العلاجات الدوائية 

يعتمد اختيار الدواء على السبب الكامن وراء الشعور بألم البطن، وهناك بعض الحالات التي يتطلب فيها الأمر حقن المصاب بالوريد بالسوائل تعويضاً عن النقص الحاصل، ومن الخيارات الدوائية التي يمكن أن يُلجأ إليها ما يأتي:
مُسكّنات الألم؛ على الرغم من أنّ أغلب الحالات لا يزول فيها الألم بشكلٍ مباشر عند تناول مسكنات الألم، إلا أنّها تقلل بشكلٍ واضح من حدته، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من الأدوية التي تُصنّف كمُسكّنات للألم، منها الباراسيتامول (بالإنجليزية: Paracetamol) والذي يُنصح باستخدامه في حالات الشعور بألم بسيط، ويُنصح بقراءة التعليمات المرفقة بالباراسيتامول، والحرص على عدم تجاوز الجرعات اليومية المسموح بها، ومن مُسكّنات الألم أيضاً: الأسبرين ومضادات الالتهاب، ولكن يُنصح بعدم تناول هذه الأدوية دون استشارة الطبيب المختص؛ إذ إنّ هذه الأدوية قد تزيد شعور المصاب بألم البطن في بعض الحالات. مضادات الحموضة (بالإنجليزية: Antacids)، ويُلجأ إليها في بعض حالات ألم البطن. المضادات الحيوية (بالإنجليزية: Antibiotics). مضادات الاكتئاب (بالإنجليزية: Antidepressants)، ولكن تُعطى بجرعات قليلة في حال الشعور بألم في البطن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بويمن

هذا المقال "وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة!" مقتبس من موقع (بويمن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بويمن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق