عروض مسرحية وأمسية شعرية ضمن مهرجان حمص الثقافي الثاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمص-سانا

تضمنت فعاليات مهرجان حمص الثقافي الثاني الذي تقيمه مديرية ثقافة حمص عروضاً مسرحية وترفيهية تفاعلية للأطفال واليافعين في المركز الثقافي بالمدينة وأمسية شعرية في ثقافي المخرم وعرض فيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد على مسرح دار الثقافة.

صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص لفتت في تصريح لـ سانا إلى أن العرض المسرحي ترافق مع رقص تعبيري على أغان خاصة بالطفل لفرقة “بالو” إضافة إلى فقرات ترفيهية وألعاب خفة وتمثيل شخصيات كرتونية لفرقة هابي ماجيك مبينة أن عدد الأطفال المشاركين 130 طفلاً بمشاركة أطفال من جمعية المكفوفين.

وأشارت وسوف إلى أنه تم تخصيص نشاطات هادفة لليافعين تنوعت بين زيارات المعالم الأثرية بالمدينة وأنشطة مسرحية تفاعلية وزيارات ميدانية لأهداف تعليمية وتثقيفية.

بدورها بينت نورا شرابي المشرفة التعليمية في جمعية المكفوفين وضعاف البصر أن دمج الأطفال المكفوفين مع أقرانهم الأصحاء انعكس بشكل إيجابي واضح على سلوكهم من خلال تفاعلهم معهم بالرقص والغناء.

وفي المركز الثقافي بمدينة المخرم قدم فريق “100 كاتب وكاتب” أمسية شعرية تنوعت فيها القصائد بين الوجدانية والوطنية حيث شارك “عبد السلام حسن” بقصيدة وطنية بعنوان “الشام أرض العز” وأحمد المصري بقصيدة غزلية بعنوان “خطأ مثالي” أما الشابة “نيرمين أبو زيد” فقدمت قصيدة بعنوان “أبقى على الحب القديم” وقرأت “ضحى العبيد” قصة قصيرة وخاطرة بعنوان “لوعة الفراق”.

وتابع جمهور المهرجان عرضاً لفيلم “أنا وأنت وأمي وأبي” على مسرح دار الثقافة بحمص للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد حيث أشار عدد من الحضور إلى أن الفيلم يتضمن أحداثاً وشخصيات تحمل بأدق التفاصيل حكايات من المشهد السوري.

هذا المقال "عروض مسرحية وأمسية شعرية ضمن مهرجان حمص الثقافي الثاني" مقتبس من موقع (الوكالة العربية السورية للأنباء) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوكالة العربية السورية للأنباء.

أخبار ذات صلة

0 تعليق