خصم رواتب الجنود الجنوبيين .. معاناة شهرية تطال أسرهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

‏في الوقت الذي من المفترض أن يكون استلام الراتب يوما بهيجا لأبناء المؤسسة العسكرية في المناطق الجنوبية، أصبح مدعاة للشعور بالغبن جراء نهب أموالهم أمام أعينهم من قبل هوامير الفساد في الجيش الوطني وقيادات في الداخلية.

شكاوى الجنود تعالت في الألوية والمعسكرات مع تدشين صرف الرواتب قبل أيام، خلاصتها قيام لجان صرف المرتبات باقتطاع جزء من رواتبهم بذرائع وحجج واهية في جرائم فساد متواصلة، فهذه الشكاوى ليست وليدة اللحظة، فمع اقتراب موعد تسليم الرواتب يبدأ عتاولة الفساد بحد سكاكينهم لاقتطاع نصيبهم وقضم جزء من رواتب الجنود عبر لجان الصرف التي يقومون بتشكيلها.

جنود حرمنا القائد من مرتبنا

لواء الثالث حماية رئاسية  التابع لقوات هادي في منطقة عكد بمنطقة العين بابين  يعيش سخطا عاما جراء التعسفات التي تمارس بحق الجنود من خلال الخصم من مرتباته،

وحيث أشار عدد من الجنود  لــ" محرر عدن الغد " إن قائد_لواء الثالث حماية سلم لبعضهم نصف راتب نحو 30 ألف ريال، فيما آخرون لم يستلموا إطلاقا بحجة الغياب وعدم الالتزام.. متسائلين عن مصير تلك الخصميات الكبيرة التي تطال رواتبهم، ومن المستفيد منها، في إشارة إلى نهبها من قبل قائد اللواء .

وعدنا بالصرف وخدعنا

واضاف الجنود  "  أن قائد اللواء  وعدهم بإرسال مرتباتهم عبر إحدى شركات الصرافة؛ إلا أنهم فوجئوا بأنها لم ترسل.

وطالب الجنود الرئيس_هادي ورئيس حكومته وقيادة التحالف، في العاصمة المؤقتة عدن، بوقف هذه الخصومات غير القانونية ومحاسبة المسؤول عنها، وكل القيادات الفاسدة، حد قولهم.

وقبل قرابة الأسبوعين، قطع جنود اللواء الثالث حماية رئاسية الخط الدولي ومنعوا مرور المركبات، احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم لأشهر.. متهمين قائد اللواء بالاستيلاء على مستحقاتهم المالية، وصرفها على مجندين من أقربائه اعتمدهم في المعسكر مؤخراً.

خصميات غير قانونية

وفي الشهر الماضي قام جنود تابعين للواء 115 مشاة  المتمركز بمدينة لودر بمظاهرات على خلفية خصم رواتبهم 

وقال محتجون إن قيادة اللواء قامت بخصم مبالغ مالية كبيرة من راتبهم  .. مشيرين إلى ان الخصميات تتجاوز عشرات الملايين.

وردد أفراد اللواء في تظاهرتهم شعارات تطالب رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي، بتغيير قائد اللواء 115مشاة،  كما طالبوا بوقف الخصميات التي طالت مرتباتهم ومحاسبة من يقومون بها.

كما جاب المتظاهرون شوارع مدينة لودر، مرددين الشعارات بمطالبة تغيير قائد لواء 115 مشاة

 وقاموا بإضرام النار في إطارات السيارات بشوارع المدينة.. وفيما علل كثير من المسؤولين بان الخصم على الجنود غير الملتزمين، وأما الملتزمين فيستلمون رواتبهم كاملة دون نقصان ؟




هذا المقال "خصم رواتب الجنود الجنوبيين .. معاناة شهرية تطال أسرهم" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق