تفاصيل زيادرة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قال مدير مديريّة التقاعد والتعويضات في وزارة الماليّة الدكتور علي المصري إن زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين ركزت على الرتب من رتبت مقدّم فما دون.

وأضاف أنه يتم البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من زيادة رواتب العسكريين اعتباراً من 1/10/2019 والتي شملت كافة المتقاعدين العسكريين وورثتهم.

وبيّن المصري أن المرحلة الثانية تشمل زيادة رواتب جميع المتقاعدين العسكريين من رتبة مقدم فما دون، و ورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد بعد تاريخ 1/6/2010، وأنه سيتم صرفها لمستحقيها اعتباراً من 1/1/2020.

وكشف أنه بلغ عدد المستفيدين من الزيادة في المرحلة الأولى 180 الفاً، منوهاً إلى أن هذه الزيادة ستكون بالاستناد إلى تعليمات غلاء المعيشة للمتقاعدين العسكريين العسكريين وورثتهم.

أما بالنسبة للمتقاعدين المدنيين، قال المصري إن الزيادة اللشهرية للمتقاعدين المدنيين، بحيث لا يقل راتب التقاعد بعد هذه الزيادة عن 300 دينار شهريا " الحد الأدنى للزيادة 10 دنانير"، منوهاً إلى أنه يبلغ عدد المستفيدين 17100 متقاعداً.

وأشار إلى أن عدد المتقاعدين المدنيين المستفيدين من هذه الزيادة حوالي 81 الف متقاعد، بحيث يبلغ متوسط الزيادة 18 ديناراً.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز اعلن الخميس الحزمة التحفيزية الثالثة للإقتصاد، والتي ركزت على رفع الرواتب والأجور.

هذا المقال "تفاصيل زيادرة رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين" مقتبس من موقع (أحداث اليوم الإخباري) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أحداث اليوم الإخباري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق