رابط قياس للاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رابط قياس للاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441

محمد حسين الخميس,02 كانون الثاني (يناير) 2020 - 17:29

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441 لجميع المجتازين الراغبين بالعمل.

وكان المركز الوطني للقياس قد أعلن أنه يمكن للراغبين في التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441 في قياس، الدخول على رابط التسجيل عبر موقع قياس.

نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441

يمكن للمعلمين والمعلمات الاستعلام عن نتائجهم عبر موقع المركز الوطني للقياس "قياس" بعد صدور نتائج اختبار كفايات من خلال رقم السجل المدني أو رقم الاشتراك.

يعد اختبار قياس كفايات المعلمين والمعلمات هو أحد الشروط الأساسية للتعيين في الوظائف التعليمية المعلن عنها، لذلك ينبغي اجتياز الحد الأدنى في اختبارات قياس، كما تتم الاستعانة بنتائج اختبارات قياس في المفاضلة بين المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية التي تعلن عنها وزارة التعليم السعودية، ويعتبر هذا الاختبار هو المقياس الأساسي للتأكد من المعايير الوطنية التى يجب توافرها فى كلاً من المتقدم أو المتقدمة في مهنة التدريس والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وهو بمثابة المقياس الأساسي لمفاضلة الوظائف التعليمية فى المملكة.

اختبار كفايات المعلمين والمعلمات

الجدير بالذكر أن اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1441 قياس ، ينقسم إلى قسمين وهما القسم العام والقسم التخصصي، حيث يعني الاختبار العام بتغطية كافة المجالات التربوية التعليمية العامة مثل المسؤولية المهنية، والمعرفة المعنية، وتدعم التعلم، وتعزيز التعلم.

أما القسم التخصصي فهو الاختبار الذي يقوم بتغطية كافة المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية للمتقدمين والمتقدمات لمهنة التعليم ويمكن الوصول إلى النتائج من خلال الرابط التالي:

رابط نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441 في قياس

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "رابط قياس للاستعلام عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1441" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق