منقبون عن الكنوز يسقطون في قبضة درك أكادير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

محمد كادو

أوقفت مصالح الدرك الملكي بتغازوت ضواحي مدينة أكادير، صباح أمس الجمعة، ثلاثة أشخاص متخصصين في استخراج الكنوز ومتلبسين بالتنقيب عنها بمنطقة إتقان التابعة لجماعة أورير،شمال أكادير.

وذكرت مصادر مطلعة، أن العصابة الموقوفة متخصصة في “البحث عن الكنوز” بجهة سوس ماسة وهو عملها الرئيسي وينحدر أفرادها من مدينة تيزنيت.

وحسب المصادر ذاتها،  فإن إيقاف المتهمين جاء بعد معلومات توصلت بها المصالح الأمنية تشير إلى وجود أشخاص يحفرون داخل منطقة اتقان بحثا عن الكنوز.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المصالح الأمنية تمكنت  بعد مداهمتهم من حجز مجموعة من وسائل الحفر التقليدية، وآلة أوتوماتيكية تستعمل في التنقيب عن المعادن في باطن الأرض.

هذا، وقد تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدرك الملكي حيث جرى الاستماع إليهم في محضر رسمي قبل أن يتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا المقال "منقبون عن الكنوز يسقطون في قبضة درك أكادير" مقتبس من موقع (بوابة نون الإلكترونية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة نون الإلكترونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق