اتفاقية تعاون بين اتحاد السلة والتربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون - وقع اتحاد كرة السلة مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اتفاقية للتعاون الرياضي تتضمن إقامة دوري مدارس لكرة السلة وإنشاء مراكز للواعدين الذكور والإناث في محافظات المملكة، إضافة لرعاية منتخبات كرة السلة الوطنية المدرسية.

ووقع الاتفاقية عن الوزارة أمينها العام للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة، وعن الاتحاد الأردني لكرة السلة رئيس الاتحاد محمد عليان.

وأكد العجارمة حرص الوزارة على تعزيز تعاونها مع الاتحادات الرياضية سعياً منها للنهوض بالرياضة المدرسية، باعتبارها إحدى دعائم تشكيل الشخصية الطلابية.

وثمن عليان الاهتمام الكبير الذي أبدته الوزارة في نشر لعبة كرة السلة بين طلبة المدارس والذين هم الأساس والمخزون المستقبلي للمنتخبات الوطنية.

وبحسب الاتفاقية، تقوم الوزارة بتأمين الصالات لغايات تدريب المنتخبات الوطنية المدرسية ومنتخبات الفئات العمرية المشكلة من قبل الاتحاد، ومنتخبات مراكز الواعدين، وإقامة مباريات دوري المدارس وبعض مباريات الفئات العمرية للدوري الأردني لكرة السلة للفئات، كما نصت الاتفاقية أيضا على العديد من البنود.

كما يقوم الاتحاد الأردني لكرة السلة باختيار المدربين والإداريين لمراكز الواعدين ودوري المدارس والمنتخبات المدرسية بالتعاون مع الوزارة، وصرف مكافآت العاملين من مدربين وإداريين وضباط ارتباط وسائقين في التجمعات، إضافة إلى صرف أجور حكام دوري المدارس.

هذا المقال "اتفاقية تعاون بين اتحاد السلة والتربية" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق