الشبانة يبحث مع وزير الخارجية الباكستاني العلاقات الثنائية وسبل دعمها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقى وزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة، اليوم الأربعاء في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى باكستان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي جرى بمقر وزارة الخارجية في إسلام آباد العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، وأكد وزير الخارجية الباكستاني اهتمام بلاده بالعلاقات التاريخية والعريقة مع المملكة، وأن البلدين يتمتعان بتوافق الرؤى حول القضايا الإقليمية والعالمية المهمة، وأشاد بالزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باكستان، مشيرًا إلى أن تشكيل المجلس الأعلى للتنسيق بين المملكة وباكستان يعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.

من جانبه أكد وزير الإعلام الأستاذ تركي الشبانة أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- تولي اهتمامًا كبيرًا لعلاقتها مع باكستان، وأنها حريصة على دعم باكستان وشعبها والوقوف معها لتكون دولة ناجحة ومستقرة.

إلى ذلك أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي مساء أمس الأول الثلاثاء، حفل استقبال في البيت السعودي بإسلام آباد، تكريمًا لوزير الإعلام الأستاذ تركي بن عبدالله الشبانة الذي يزور باكستان حاليًا.

حضر الحفل الوفد المرافق لمعالي وزير الإعلام، وعدد من كبار الشخصيات السياسية والإعلامية الباكستانية، والملاحق ومديرو المكاتب بسفارة المملكة العربية السعودية.

كذلك التقى معالي الأستاذ الشبانة اليوم في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية باكستان الإٍسلامية، معالي رئيس أركان الجيش الباكستاني الفريق أول ركن قمر جاويد باجوه، وذلك بمقر القيادة العامة للجيش في مدينة راولبندي. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفت معالي الفريق أول ركن باجوه إلى أن باكستان تقدر التعاون الدفاعي القائم مع المملكة العربية السعودية، مؤكداً وقوف الجيش الباكستاني مع القوات المسلحة السعودية في جميع المجالات. كما أعرب عن تعازيه في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله - . حضر اللقاء المستشار العسكري لسمو ولي العهد اللواء طلال بن عبدالله العتيبي ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي.

كما التقى معاليه اليوم في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى باكستان، معالي المساعدة الخاصة لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام الدكتورة فردوس عاشق أعوان في مكتبها بإسلام آباد. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان في مجال الإعلام. وأكدت الدكتور فردوس أهمية وضع استراتيجية مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الإعلام. وقالت:" إن الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى باكستان قد أسهمت في تطوير العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين". وأضافت أن الشعب الباكستاني يكن الحب والاحترام لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية.

من جانبه قال معالي الأستاذ تركي الشبانة :" إن المملكة تولي اهتماماً كبيراً لعلاقاتها مع باكستان، ولديها رغبة في تعزيز التعاون الثنائي في مجال الإعلام ". حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية نواف بن سعيد المالكي.


هذا المقال "الشبانة يبحث مع وزير الخارجية الباكستاني العلاقات الثنائية وسبل دعمها" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق