رئيس "منازعات أفريقيا": تحديات تعوق عمل بعثات مراقبة الانتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال رئيس لجنة فض النزاع والعلاقات الدولية بالبرلمان الأفريقي عبده بكار كون صديقي، إنه سيتم إخضاع أعضائها للمساءلة والاستجواب حال عدم متابعتهم التوصيات الصادرة عن لجان مراقبة الانتخابات وبعثات تقصي الحقائق في دول القارة فيما يخص بلدهم الأم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعاون والعلاقات الدولية التابعة للبرلمان الأفريقي، اليوم الاثنين، التي تقام في مقر مجلس النواب.

وأضاف رئيس اللجنة، أن هناك تحديات تعوق عمل البعثات الخارجية ولجنة مراقبة الانتخابات بصفة عامة أبرزها عدم رد برلمانات الدول على مراسلات اللجنة التى تطالب بالسماح لبعثاتها لمتابعة الانتخابات، مستدركا أن الأمانات الفنية لهذه البرلمانات يصلها الكثير من المراسلات وعلى عاتقها أعباء كبيرة، ما يتطلب متابعة عضو اللجنة المراسلات في مجلس نواب دولته بنفسه ويكون مسؤولا أمام "فض النزاعات".

في هذا السياق، ناشدت نائبة بوركينا فاسو بضرورة إيجاد حل والتدخل من قبل البرلمان الإفريقي لتوسع الإرهاب بسرعة كبيرة في بلادها وما ترتب عليه أيضا من زيادة أعداد المواطنين اللاجئين داخليا بأرقام كبيرة.

وأعلن صديقي عن اعتماد 5 آلاف دولار للجنة خلال الدورة الحالية. 

هذا المقال "رئيس "منازعات أفريقيا": تحديات تعوق عمل بعثات مراقبة الانتخابات" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق