خطوات التسجيل لاختبارات القدرات في الجامعات التكنولوجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخطوات التي يقوم بها الطلاب لتسجيل رغباتهم لاختبارات القدرات لكليات الجامعات التكنولوجية.

وجاءت الخطوات كالتالي:

يدخل الطالب على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات باستخدام الآتي:

1- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

2- كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

- ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن "رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم السري"، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

- يختار الطالب نوع القدرات وسيجرى تحديد الموعد الذي سيتجه فيه إلى الكلية لإجراء الاختبار.

- يطبع الطالب إيصالًا يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات في الكليات التي سجلها على موقع التنسيق الإلكتروني، عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل.

- يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطاق توزيعهم الجغرافي "أ"، ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات، وتدخل نتائج الامتحانات مباشرة لكل الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يجرى تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليجرى الترشح بناءً عليها وتكون الكليات مسؤولة مسؤولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني؛ لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بالكلية نفسها أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصًا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

هذا المقال "خطوات التسجيل لاختبارات القدرات في الجامعات التكنولوجية" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق