المواطنون يشيدون بشوادر "كلنا واحد".. 276 منفذًا لتوفير مستلزمات الدراسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد نجاح وزارة الداخلية في توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخضروات والفاكهة للمواطنين من خلال مبادرة "كلنا واحد" ومنافذها المنتشرة على مستوي الجمهورية، أطلقت المرحلة التاسعة من المبادرة الخاصة بتوفير مستلزمات المدارس تيسيرًا على المواطنين خاصة محدودي الدخل.

ونشرت وزارة الداخلية منذ الثلاثاء 27 أغسطس الماضي، 276 منفذًا تضمنت شوادر ومعارض ثابتة وسيارات متحركة، على مستوى محافظات الجمهورية، والتي تحتوي جميعها على الزى والأدوات ومستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.

وشهدت المنافذ والشوادر منذ اليوم الأول إقبالًا كبيرًا من المواطنين الذين أشادوا بالجهود المبذولة للتيسير عليهم في شراء ما يلزمهم قبل بدء العام الدراسي بأسعار جيدة في متناول محدودي الدخل وأماكن كثيرة.

وكان لمحافظة القاهرة النصيب الأكبر من تلك الشوادر والمعارض التي انتشرت فيها 37 منفذًا، فيما نشرت الجيزة 15 منفذًا ثابتًا، وضمت الإسكندرية 26 منفذًا، منها 22 ثابت، 4 متحرك، وفي البحيرة تم نشر 8 منافذ، و3 منافذ في الغربية.

فيما ضمت محافظتا كفر الشيخ والمنوفية 17 منفذًا، كما تم نشر 23 فرعًا في الدقهلية، و9 منافذ بالقليوبية، ومنفذ واحد في بورسعيد، و6 بالإسماعيلية، و5 بسيناء، و18 منفذًا متحركًا في الفيوم و6 بالمنيا و16 بأسيوط.

كما تم نشر 11 منفذًا في سوهاج و4 بالوادي الجديد و7 في قنا و3 في أسوان و21 بالبحر الأحمر وأخيرا 10 منافذ بالأقصر.

وقالت إحدى المواطنات من داخل أحد شوادر القاهرة: وجدنا خصم حوالي 20% على كافة المستلزمات وهو ما يهون الأمر على كثير من أولياء الأمور.

وأضافت سيدة أخرى، أن كافة المتطلبات الأساسية متواجدة والخامات مناسبة بالنسبة للأسعار، بالإضافة إلى تخفيض ملحوظ في أسعار الشنط المدرسية.

وأشار مواطن إلى أن جميع الأسعار في متناول دخل المواطن البسيط، والفرق بين الأسعار داخل المنفذ وخارجه حوالي ٣٥٪، ولا يوجد فرق بينه والمحلات والمكاتب الأخرى.

هذا المقال "المواطنون يشيدون بشوادر "كلنا واحد".. 276 منفذًا لتوفير مستلزمات الدراسة" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق