«التربية» تطلق البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات الجدد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت وزارة التربية اليوم الاحد عن انطلاق البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات الجدد للعام الدراسي 2019/2020 في مختلف المناطق التعليمية والهادف الى تأهيلهم إداريا وفنيا وتعريفهم بمهامهم الوظيفية.

وقال مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني في كلمة حفل افتتاح الدورات التي تستمر مدة أسبوع ان البرنامج التدريبي يركز على تعريف المعلمين والمعلمات الجدد بحقوقهم وواجباتهم في العملية التعليمية وإطلاعهم على أهم الجوانب الإدارية والفنية لمساعدتهم على أداء رسالتهم السامية.

من جانبه اوضح مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري في كلمة مماثلة ان الهدف الأساسي من تنظيم من الدورات التدريبية هو تزويد المعلمين والمعلمات الجدد بطرق التدريس السليمة التي تحقق الاهداف المنشودة من العملية التعليمية واستفادة الطلبة بشكل ايجابي.

وأكد الظفيري اهمية التزام المعلم والمعلمة بالسلوكيات والأخلاقيات خلال مزاولة المهنة ومن اهمها حسن المظهر اللائق وقوة الشخصية وضبط النفس حتى يكونوا قدوة للطلبة والطالبات مشيرا إلى دور المعلم الاساسي والبارز في بناء ونهضة المجتمع.

ولفت الى الحقوق والواجبات التي تخص المعلمين في الميدان التربوي مبينا ان إدارة المنطقة التعليمية ستتعامل مع الأمور الإدارية والفنية وفق اللوائح والنظم حتى لا يكون هناك أي نوع من الظلم للطالب أو المعلم.

هذا المقال "«التربية» تطلق البرنامج التدريبي للمعلمين والمعلمات الجدد" مقتبس من موقع (الوطن الكويتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن الكويتية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق