فتح ترد على تصريحات نتنياهو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ردت حركة فتح، اليوم الأحد، على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، حول نيته اعلان السيادة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة إن تصريحات نتنياهو تمثل عدوانا على الشعب الفلسطيني وانتهاكاً سافراً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، لكن الشعب الفلسطيني سيقاومه بكافة الأشكال.

وأضافت الحركة أن هذا النهج العدواني والعنصري والتوسعي لحكومة اليمين المتطرفة الاسرائيلية يستمد التشجيع والدعم من ادارة الرئيس ترمب التي تحاول تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى ب صفقة القرن ، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية الشرعية رفضوا ويرفضون بشكل قاطع التعاطي مع هذه الصفقة العار على الانسانية وعلى منظومة القانون الدولي.

وشددت على أن كل جماهير شعبنا سيتصدون لعدوان حكومة التطرف والعنصرية، وأن مخططات نتنياهو التوسعية لن تغير من الحقيقة شيئا، فالأرض الفلسطينية هي أرض محتلة وكل عمل يقوم به الاحتلال باطل وغير شرعي كما تنص عليه اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي بشكل عام.

ودعت فتح الامة العربية الى النهوض واستشعار الخطر على نفسها وعلى مصيرها كأمة من سياسة الاحتلال والتوسع الاسرائيلية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

وتابعت فتح بالقول إن المشروع الاستعماري لا يستهدف الشعب الفلسطيني وحده وإنما يستهدف كل الامة العربية، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية القانون الدولي من أي انتهاك.

هذا المقال "فتح ترد على تصريحات نتنياهو" مقتبس من موقع (سوا) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سوا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق