بعثة الألعاب الأفريقية: حققنا إنجازًا في تاريخ الرياضة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعثة الألعاب الأفريقية: حققنا إنجازًا في تاريخ الرياضة المصرية


أكد الباسل عبد الله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في دورة الألعاب الإفريقية 2019 التي أقيمت في المغرب، أن البعثة الوطنية حققت إنجازًا فريدًا للرياضة المصرية، بعدما حطمت كل الأرقام القياسية المسجلة في تاريخ الدورة الإفريقية.
وأضاف أن البعثة الطنية نجحت في حصد لقب دورة الألعاب الإفريقية 2019 بالمغرب، بعد حصد 273 ميدالية متنوعة، وهو أكبر عدد من الميداليات في تاريخ الأولمبياد الإفريقي منذ انطلاقته في عام 1965 بالكونغو برازفيل.
وتمكن أبطال مصر من الحصول على 273 ميدالية بواقع "102 ميدالية ذهبية، و98 ميدالية فضية، و73 ميدالية برونزية"، محطمين بذلك الرقم القياسي الذي تحمله مصر كذلك بحصد 217 ميدالية "85 ذهبية، و63 فضية، و69 برونزية"، وذلك في دورة الألعاب الإفريقية عام 2015 التي أقيمت في الكونغو.
وقال الباسل عبد الله، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إن دورة الألعاب الإفريقية 2019 هي المشاركة الأبرز في تاريخ الرياضية المصرية، مؤكدًا أن البعثة الوطنية حطمت الرقم القياسي لعدد الميداليات المحققة في دورة واحدة، وكسرت الرقم القياسي لعدد الميداليات الذهبية المحققة في دورة واحدة.
وأوضح الباسل عبد الله، أن الرياضة المصرية تسير على الطريق الصحيح، وأن دورة الألعاب الإفريقية 2019 تعد خير إعداد للاعبين المصريين استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، متمنيًا أن تتواصل الإنجازات المصرية في أولمبياد العام القادم في اليابان.
وأشار عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، إلى أن رياضة رفع الأثقال كانت كلمة السر في رفع عدد الميداليات المصرية في دورة الألعاب الإفريقية، بعدما نجح أبطال مصر في رفع الأثقال في حصد 31 ميدالية ذهبية، قائلًا: "كان هناك منافسة من نيجيريا في بداية الأمر، ولكن أبطال مصر نجحوا في توسيع الفارق، ليصلوا إلى 273 ميدالية متنوعة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ الرياضة المصرية"، مؤكدا أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ووزير الشباب والرياضة أشرف صبحي ساندوا البعثة المصرية، وقدموا كل الدعم لأبطال مصر.

هذا المقال "بعثة الألعاب الأفريقية: حققنا إنجازًا في تاريخ الرياضة المصرية" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق