الرئاسة: اليابان تريد الاستفادة من تجربة مصر في الاستقرار وتطبيقها في إفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مؤتمر "تيكاد"، يعتبر من أقدم المؤتمرات الدولية التي تجمع إحدى الدول الكبرى المانحة وهي اليابان مع دول قارة إفريقيا. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، أن المؤتمر كان مثمرًا، وكانت نسخته تلك جديدة ومتطورة، إذ بات يعقد كل 3 سنوات بدلًا من خمس، بناءً على طلب الجانب الإفريقي. 

وتابع: "القمة الثنائية بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، شهدت اهتماما يابانيًا بالقضايا الإفريقية، وهذا نابع من التجربة المصرية الناجحة، والمصطلح الأخير يتكرر كثيرًا هذه الأيام في القمم الدولية والمنتديات العالمية ولقاءات الرئيس بزعماء العالم، حيث حولت البلاد من اضطراب شديد إلى نموذج للاستقرار والأمن في محيط مضطرب، وتخطت ذلك إلى تحقيق مؤشرات اقتصادية إيجابية بشهادة مؤسسات دولية". 

وأشار راضي، إلى أن التجربة المصرية ملهمة للدول الإفريقية، لافتًا إلى أن القارة تفتقر للرؤية الاستراتيجية الشاملة الفاعلة بالرغم من توفر الإمكانيات الكبيرة التي تحتوي عليها. 

وتابع: "شينزو آبي ومن قبله من الزعماء يريدون الاستفادة من رؤية مصر وتطبيقها في إفريقيا".

هذا المقال "الرئاسة: اليابان تريد الاستفادة من تجربة مصر في الاستقرار وتطبيقها في إفريقيا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق