نهى بكر: الملف القطري كان حاضرا على طاولة مناقشات السيسي وأمير الكويت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أشادت الدكتورة نهي بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة لدولة الكويت، وقالت إن الزيارة أكدت وحدة المصير مع الخليج، وأن أمن الكويت جزء لا يتجزأ من أمن مصر، وذلك خلال مداخلة هاتفية على التليفزيون المصري.

وأوضحت بكر أن القمة المصرية الكويتية أتت في إطار مناقشة العديد من الملفات، مثل تحركات إيران في المنطقة العربية، والملف اليمني، وكذلك مناقشة الأوضاع في سوريا وليبيا، فضلًا عن الملف القطري والحديث حول المقاطعة العربية، موضحة في الوقت ذاته أن الكويت ثالث دولة مصدرة للسياحة لمصر، وهذا دليل على قوة العلاقات بين البلدين.

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، أن الملف القطري كان على طاولة مباحثات الرئيس السيسي وأمير الكويت صباح الأحمد، حيث إن الكويت تلعب دور توافقي هام جدًا بين الدول المقاطعة، وقطر، ومؤخرًا دعا وزير الخارجية القطري للمصالحة مع دول المقاطعة، لكنه لم يتحدث عن قبوله للنقاط التي اشترطتها الدول المقاطعة للمصالحة.

وعاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى القاهرة قادما من الكويت فى ختام جولة خارجية شملت كلا من فرنسا واليابان، حيث شارك الرئيس السيسي خلال زيارته لفرنسا في أعمال قمة الدول الصناعية السبع الكبرى، التي عقدت في مدينة "بياريتز" الفرنسية بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

كما توجه بعد ذلك إلى اليابان؛ للمشاركة في أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا بنسخته السابعة "تيكاد 7"، التي عقدت في مدينة يوكوهاما اليابانية، في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري.

كما وصل الرئيس السيسي، أمس، إلى الكويت في زيارة رسمية بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

هذا المقال "نهى بكر: الملف القطري كان حاضرا على طاولة مناقشات السيسي وأمير الكويت" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق