"التضامن": قضية الفقر امتدت لسنوات ويجب مواجهتها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في إطلاق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد 2020 - 2030، بمشاركة سفراء وممثلين للعديد من الدول العربية.

وأكدت الوزارة أن قضية الفقر امتدت لسنوات ولا بد من مواجهتها، مشيرة إلى أن عدم الاستقرار يؤدي للفقر من خلال هروب الاستثمار والسياحة والحد من فرص العمل وانتشار البطالة، وأنه لا بد من إعداد جيل متعلم يستثمر ويبني، خصوصًا أن 60% من الوطن العربي من فئة الشباب ولا بد من إعداده وتسليحه بمختلف العلوم.

وأوضحت أن الاهتمام في مصر توجه للاستثمار في ملفي الصحة والتعليم من خلال إطلاق عدة مبادرات لتحسين الحالة الصحية واطلاق قانون التأمين الصحي بالتزامن من برنامج الاصلاح الاقتصادي، مؤكدة أن تنفيذ برنامج القضاء على الفقر يؤدي لتنفيذ رؤية 2030 بشكل متكامل، بالإضافة لتعاون الوزارة مع كل الجهات المحلية والدولية لتوفير الدعم لذوى الاعاقه وكبار السن وتمكين المرأة.

ونوهت بدور أجهزة الإعلام المهم في دعم الإطار العربي الاستراتيجي؛ للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد، موضحة أن ورشة العمل تأتي حول التقييم والمتابعة المرقمنة لتمكين الدول العربية من اتباع أحدث النظم في المتابعه لمواجهة الفقر وتوابعه، لتنعكس بشكل مباشر على التقارير القومية لتقيم الجهود.

وأعلنت أن الرئيس السيسي سيقوم برعاية الإطار الاستراتيجي على المستوى الدولي يوم 24 سبتمبر المقبل في نيويورك، مشيرة إلى التحديات التي تواجه المنطقة العربية من عمليات إرهابية شرسة وغيرها تحاول عرقلة سير عمليات الإصلاح.

هذا المقال ""التضامن": قضية الفقر امتدت لسنوات ويجب مواجهتها" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق