تونس: سعيد يتصدر الانتخابات بـ 19% يليه القروي بـ 15% بعد فرز 27% من الأصوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أظهرت نتائج رسمية أولية للانتخابات الرئاسية التونسية تقدم المرشح قيس سعيد بـ19 بالمئة من الأصوات، يليه المرشح نبيل القروي بنحو 15 بالمئة، ثم عبد الفتاح مورو على 13.1 بالمئة، حسبما ذكرت وكالة أنباء سبوتنيك .

وأوضحت النتائج المعلنة في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، صباح اليوم الاثنين، بعد فرز 27  بالمئة من

محاضر الفرز في مكاتب الاقتراع داخل وخارج البلاد إلى تقدم المرشح المستقل أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية بنسبة وصلت إلى 19 بالمئة، بحصوله على أكثر من 176 ألف صوت في الدوائر الـ33 داخل وخارج البلاد.

كما أظهرت النتائج الأولية أن رجل الأعمال الموقوف في السجن زعيم حزب "قلب تونس" نبيل القروي حصل على 14.9 بالمئة ليحل ثانيا، حيث حصل على أكثر من 138 ألف صوت.

وبحسب النتائج الأولية أيضا حصل نائب رئيس حزب النهضة عبد الفتاح مورو على 13.1 بالمئة بنحو 122 ألف صوت، ثم وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي على 9.6 بالمئة، ثم رئيس الحكومة يوسف الشاهد على 7.4 بالمئة.

هذا المقال "تونس: سعيد يتصدر الانتخابات بـ 19% يليه القروي بـ 15% بعد فرز 27% من الأصوات" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق