أهم الأخبار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خاص شاشة نيوز: تعتبر مسألة تنقلات المعلمين التي تبدأ مع كل عام دراسي جديد، معضلة تواجه المعلمين بشكل عام، فكيف يتم اتخاذ قرار بنقل معلم متميز من مدرسته لأخرى بعيدة رغم الأزمة المالية المتواصلة للشهر الثامن على التوالي؟ وهل يتم مشاورة المعلم قبل أمره بتنفيذ قرار النقل؟ وهل الشكاوى التي يتقدم بها المعلمون لمديريات محافظاتهم يتم متابعتها والاستجابة لها؟

يقول المثل: "مهمة المعلم أن يزرع الصحراء، لا أن يقتلع الحشائش الضارة من الحقول"، ويبقى السؤال .. هل تتوفر الإمكانيات والفرص الجيدة أمام المعلم ليزرع الصحراء حقاً؟

 

تجاوزات بسياسة النقل .. من المسؤول عنها؟

اتحاد المعلمين في مدينة بيت لحم أصدر بياناً تحدث فيه عن سياسة التنقلات اللامنطقية التي تطال بعض المعلمين والمدراء.

وجاء في البيان:" في الوقت الذي نقر فيه بأن بعض التنقلات لها مسوغها الفني، نجد أنه لا يمكن إدراج البعض الآخر تحت إطار النقل الفني، وهذا ما يثير الكثير من التساؤلات، فما هي معايير النقل الفني؟ وهل الأهواء والعلاقات الشخصية من هذه المعايير؟"

وتساءل البيان:" لماذا تؤخذ توصيات بعض المدراء بعين الاعتبار، وتذهب توصيات البعض الآخر أدراج الرياح رغم أهميتها؟ ولماذا يتم مشاورة البعض قبل إجراء النقل في حين يؤمر الآخر بالتنفيذ؟".

وأضاف: "ما الفائدة من نقل معلم متميز من مدرسة قريبة من موقع سكنه لآخرى بعيدة رغم الأزمة المالية الخانقة؟ وإلى متى سيبقى القانون أسيرا بيد المسؤول بعبارة نفذ ثم اعترض".

Image may contain: text

إجراءات نقابية في حال اتباع سياسية المماطلة

وأكد اتحاد المعلمين في بيت لحم أنه بصدد إثارة هذا الملف لوضعه على طاولة وزير التربية وكادر الوزارة بهدف التدخل السريع ووضع حد لمثل هذه التصرفات.

ودعا الاتحاد مديرية التربية في محافظة بيت لحم، ممثلة بلجنة التنقلات إلى ضرورة الإسراع في دراسة كتب إعادة النظر في النقل المرفوعة من المعلمين، والرد عليها كتابيا في مدة لا تتجاوز نهاية الأسبوع القادم، ليتسنى متابعة هذه القضايا على مستوى الوزارة.

وأكد الاتحاد أنه وفي حال استمرار التعامل مع هذا الملف من قبل لجنة التنقلات بسياسة المماطلة وإدارة الظهر فإنه سيتخذ كافة الإجراءات النقابية والمكفولة بالقانون لإنهاء هذا الملف ورفع الظلم عن المعلمين.

 

التربية تعِد بالمتابعة والحل .. والاتحاد ينتظر!

وفي هذا الصدد، أكد أمين عام اتحاد المعلمين سائد ارزيقات خلال اتصال هاتفي مع شاشة: أنه جرى بالأمس عقد لقاء بين اتحاد المعلمين ومديرية التربية في بيت لحم، وتم تسليم قائمة بالمعلمين المتظلمين من هذا الجانب، على أن تقوم وزارة التربية والتعليم خلال وقت سريع بمعالجة هذه القضايا".

وتابع:" نحن نقف بجانب المعلمين، وسلمنا بالأمس ملفا كاملا لمديرية التربية والتعليم لمعالجته وننتظر رد المديرية وبعد الرد سيكون هناك تقييم من جانبنا".  

وأضاف ارزيقات:"نحن نتابع كل الشكاوى التي تقدم من المعلمين، وإن كانت الشكاوى تخص المديريات تقوم اللجان بحلها، وإن كانت تخص الوزارة نقوم نحن بحلها".

وفي ذات السياق صدر عن الاتحاد العام للمعلمين في بيت لحم بياناً جاء فيه أنه اجتمع  أمس الأحد، مع المدير الإداري في مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بسام جبر، حيث ناقش الطرفان عدة قضايا تخص المعلمين والعملية التعليمية وعلى رأسها قضية التنقلات.

وبيّن الاتحاد أنه تم تسليم قائمة تضم مجموعة من القضايا الخاصة بالتنقلات.

وقال الاتحاد إن جبر وعد بمتابعة هذه القضايا ودراستها والعمل على حلها وفق الأصول والمعايير المعمول بها في وزارة التربية والتعليم.

وحاولت شاشة التواصل مع أكثر من جهة من وزارة التربية والتعليم للتعقيب على القضية ولم تحصل على رد.

 

Image may contain: text

هذا المقال "أهم الأخبار" مقتبس من موقع (شاشة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو شاشة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق