قادة العالم يجتمعون في نيويورك لبحث سبل مواجهة «الطوارئ المناخية»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يجتمع قادة العالم، الأسبوع المقبل، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك للمشاركة في قمة العمل المناخي التي تهدف إلى النهوض بالطموحات العالمية في مواجهة حالة الطوارئ التي يشهدها المناخ، على إثر انقضاء سنة أخرى تخللها موجات الحر والعواصف الهوجاء والاضطرابات المناخية. وقالت الأمم المتحدة في بيان لها، الأحد: «لم يعد أمامنا من خيار سوى التعجيل بالعمل قبل فوات الأوان».

وأضاف البيان: «وإذ نستعدّ لعقد هذا الاجتماع الحاسم، ينبغي لنا أن نتذكر أن بروتوكول مونتريال يضرب مثالا مُلهما على قدرة الإنسانية على التعاون في مواجهة التحديات العالمية، ويشكل في الوقت نفسه أداة رئيسية في جهود التصدي لأزمة المناخ التي نعيشها اليوم. ففي إطار هذه المعاهدة الدولية، عملت البلدان على مدى 32 عاما من أجل خفض استخدام المواد الكيميائية المستنفدة لطبقة الأوزون، والتي تُستخدم إلى حد كبير في قطاع التبريد. ونتيجة لذلك، دخلت طبقة الأوزون التي تقينا من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة مرحلة التعافي».

هذا المقال "قادة العالم يجتمعون في نيويورك لبحث سبل مواجهة «الطوارئ المناخية»" مقتبس من موقع (المصرى اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المصرى اليوم.

الكاتب

أخبار ذات صلة

0 تعليق