نصر الحريري يقود "هيئة التفاوض" لكتابة دستور "سوريا الأسد".. ويحرض على حرب أهلية في إدلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حرض رئيس "هيئة التفاوض السورية"، نصر الحريري، اليوم الاثنين، على حرب أهلية بين الفصائل الثورية في محافظة إدلب، في الوقت الذي يشارك فيه النظام السوري لكتابة دستور "سوريا الأسد".

ودعا "الحريري" خلال مؤتمر صحفي من مدينة إسطنبول التركية، إلى حراك مدني وعسكري ضد "هيئة تحرير الشام"، بحجة عدم السماح لروسيا ونظام الأسد باتخاذها ذريعة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا؛ متجاهلًا سيناريوهات "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" في الغوطة الشرقية.

وأضاف رئيس "هيئة التفاوض": أن النظام وحلفاءه لديهم رغبة واضحة باستمرار دعم العمليات العسكرية بالمنطقة، متخذين من "تحرير الشام" ذريعة من أجل استهداف المدنيين واستهداف البنية التحتية.

وتابع "الحريري" أن "ملف (تحرير الشام) لا يجب أن يبقى لعبة بيد الروس يستخدمونها حيث يشاؤون، ولا بد للجيش الحر الموجود على الأرض من التعاون مع الدول الموجودة في التحالف الدولي، بأي صيغة دولية، من أجل التخلص من هذا التنظيم دون السماح للنظام ولروسيا ولإيران التقدم بهذه المنطقة وارتكاب جرائم".

ورأى نصر الحريري، رئيس "هيئة التفاوض"، أن اللجنة الدستورية التي شكلتها روسيا بموافقة "نظام الأسد" هي فرصة لبناء سياسي جديد بسوريا، بالرغم من تحذيرات الثوار أنها الفخ الأخير للقضاء على الثورة.

يذكر أن "هيئة تحرير الشام"، حذرت أمس الأحد من جر المناطق المحررة إلى اقتتال داخلي جديد، يكون "نظام الأسد" المستفيد الوحيد من نتائجه الكارثية.

وأوضحت "الهيئة"، أن شائعات الاقتتال تأتي انسجامًا مع دعوات المحتل الروسي بإبعاد أهم القوى الفاعلة في غرفة عمليات "الفتح المبين" عن معادلة المعركة، بهدف تشتيت جهود المدنيين المتلاحمة مع الفصائل الثورية.

هذا المقال "نصر الحريري يقود "هيئة التفاوض" لكتابة دستور "سوريا الأسد".. ويحرض على حرب أهلية في إدلب" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق