إيران تنشيء "منطقة سرية" داخل مدينة البوكمال في دير الزور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت مصادر محلية عن إنشاء الميليشيات الإيرانية منطقة عسكرية سرية داخل مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي، يمنع على الأهالي دخولها عبر نشر عدة حواجز عسكرية.

وبثت شبكة "عين الفرات" المختصة بنقل أخبار المنطقة الشرقية من سوريا، اليوم الاثنين، مقطع فيديو مصور، يظهر حواجز أمنية تم نصبها لمنع المدنيين من العودة إلى منازلهم داخل المنطقة المحظورة. 

وأضافت الشبكة، أن الفيديو تم تصويره داخل منطقة الكتف وسط المدينة، حيث أنها تحوي مقرات عسكرية سرية لميليشيا تتبع للحرس الثوري الإيراني.

وكانت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، قد نقلت في وقت سابق عن مصادر استخباراتية غربية، قولها إن "القوات الإيرانية حصلت على موافقة من القيادة العليا في طهران لإنشاء قواعد عسكرية جديد قرب البوكمال، في إطار مشروعها السري "مجمع الإمام علي".

يذكر أن القوات الإيرانية أنشأت مؤخرًا ثلاث قواعد عسكرية جديدة في محافظة درعا جنوب سوريا، وأخرى في محافظة القنيطرة، تتولى مهمة تدريب المتطوعين الجدد في الميليشيات الموالية لها، بحسب ماذكرته شبكة "صوت العاصمة".

هذا المقال "إيران تنشيء "منطقة سرية" داخل مدينة البوكمال في دير الزور" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق