غدا.. بدء التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في مدينة أبو رديس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ناشدت إدارة مستشفى أبو رديس المركزي جميع المواطنين المقيمين بمدينة أبو رديس التوجه إلى وحدة العريشة بحي السلام غدا الأربعاء، لتسجيل بياناتهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه مطلوب من كل فرد وأسرته التوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مركز طب أسرة لإجراء الفحص الشامل له ولأسرته وبحوزته مستندات إثبات الشخصية (بطاقة شخصية رقم قومي سارية و شهادات ميلاد للأطفال).

وأضاف أنه سيجرى فتح ملف طبي للأسرة مسجل به كل البيانات والتاريخ الصحي والمرضى وكذلك الأدوية التي سبق أو مازال يحصل عليها، وتسجيل بيانات الأسرة على قاعدة البيانات حتى يتمكن أفرادها من التردد على الوحدة للكشف والحصول على الدواء وباقي الخدمات الطبية ويمكن للمواطن الاتصال بـ"الكول سنتر" في أي وقت حال احتياجه أو أي من أفراد أسرته للعلاج وحجز موعد يأتي فيه، حتى لا ينتظر دوره لفترة طويلة داخل الوحدة.

وأوضح أنه يجرى تحويل المريض في حالة الحاجة إلى إجراء أي فحوصات طبية متقدمة أو عملية جراحية إلى المعامل والمستشفيات المتخصصة.

هذا المقال "غدا.. بدء التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل في مدينة أبو رديس" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق