بعد تسمم 4 حالات.. حملات مكثفة على منافذ بيع الفسيخ بالغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أصدر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم، توجيهاته إلي الدكتور عبدالقادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة، بالضرورة تشكيل لجنة من مفتشي الأغذية والرقابة على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين، لشن حملات مكبرة على منافذ وبؤربيع الفسيخ والأسماك المملحة لتأمين أرواح وحياة المواطنين.

وشدد محافظ الغربية على أهمية استمرار تلك الحملات لتأمين أرواح وحياة أبناء الشارع الغرباوي من أخطار تناول وجبات الفسيخ الفاسدة، وتلاشي الوقوع في أخطار التسمم الغذائي، موجها بتوفير كافة الرعاية العلاجية اللازمة لأي حالات اشتباه، يجري استقبالها بطوارىء المستشفيات الحكومية على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

في المقابل أكد الدكتور عبدالقادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة، أن مستشفى المنشاوي بطنطا استقبلت 5 حالات تسمم غذائي من بينهم حالة تسمم بسبب تناول حبه الغلال السامة، و4 حالات أخرى تسمم بسبب تناول وجبات الفسيخ الفاسدة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن كافة الأمصال والتحصينات ضد السموم متوفرة بالكامل، مؤكدا أن الوزارة توفر مصل التحصين لكل حالة مصابة تصل تكلفته 100 ألف جنيه، لكل حالة حفاظا على أرواح كافة المصابين أولا بأول.

في ذات السياق وجه الكيلاني في تعليماته إلى الشناوي نجم، مدير مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، بضرورة الاستمرار في حملات الرقابة والتفتيش على بائعي الأسماك الفاسدة، والتأكد من صلاحية بيعها للجمهور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية في شأن المخالفين في الفترة الحالية.

هذا المقال "بعد تسمم 4 حالات.. حملات مكثفة على منافذ بيع الفسيخ بالغربية" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق