الدوريات الأميركية تعود إلى حدود سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

«الوحدات» الكردية تشترط إعادة هيكلة قوات النظام للانضمام إليها

سيّرت القوات الأميركية، أمس، دورية، قرب الحدود التركية، شمال شرقي سوريا، هي الأولى منذ سحب واشنطن قوّاتها من المنطقة الحدودية، الشهر الحالي.

وأفادت مصادر محلية بأن عودة الدوريات الأميركية للمنطقة تمثلت في تسيير خمس مدرعات تحمل أعلام بلدها، من قاعدتها في مدينة الرميلان بمحافظة الحسكة، باتجاه الشريط الحدودي مع تركيا، شمال بلدة القحطانية، رغم أن هذه المنطقة باتت، بموجب المعارك والاتفاقات التي حصلت في الأسابيع الأخيرة، واقعة بالمبدأ تحت سيطرة القوات الروسية وقوات النظام السوري.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان»: «يريد الأميركيون أن يمنعوا روسيا وقوات النظام من الانتشار في المنطقة الواقعة شرق مدينة القامشلي»، التي تُعدّ بمثابة عاصمة «للإدارة الذاتية الكردية».

ورافق الدورية الأميركية مقاتلون أكراد من «قوات سوريا الديمقراطية»، حليفة واشنطن منذ سنوات في الحرب على تنظيم «داعش».

وتأتي الدوريات الأميركية بعد وصول تعزيزات أميركية إلى سوريا من العراق المجاور في الأيام الأخيرة.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أمس، إن بلاده تجري محادثات مع روسيا بشأن تسليم 18 فرداً يُعتقد أنهم من قوات الحكومة السورية، وذلك بعد احتجازهم قرب مدينة رأس العين في شمال سوريا.

من جهة أخرى، أعلنت «الوحدات» الكردية - العربية، أنها تشترط إعادة هيكلة قوات النظام السوري للانضمام إليها، وذلك تعليقاً على طلب وزارة الدفاع السورية لها للانخراط في صفوفها.

...المزيد

هذا المقال "الدوريات الأميركية تعود إلى حدود سوريا" مقتبس من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق