طلب إحاطة يحذر من كارثة بيئية بمنطقة أبو زعبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم النائب حسن عمر، عن دائرة الخصوص والخانكة والعبور، بطلب إحاطة للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها لوزير البيئة ووزير النقل، بشأن التوسعات في شركة السماد بمنطقة أبو زعبل في القليوبية.

وقال البرلماني في طلب الإحاطة: إن وزارة النقل وافقت على بيع مساحة من أملاك السكة الحديدية بمنطقة أبو زعبل لصالح شركة السماد، مما يهدد حياة المواطنين، لاقتراب الشركة من الحيز العمراني.

وحذر النائب من تداعيات التوسعات لشركة السماد واقترابها من الكتل السكانية، والتي قد تؤثر على صحة المواطنين نتيجة الانبعاثات والتلوث الناتج عن المصنع.

كما طالب النائب بأن توضح وزيرة البيئة إجراءاتها لحماية سكان أبو زعبل من التلوث الصادر من مصنع السماد، وكذا على وزارة النقل أن توضح وتكشف عن عقود البيع لشركة السماد وكيف تمت الصفقة الأخيرة لبيع أملاك السكك الحديدية إلى شركة السماد.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "طلب إحاطة يحذر من كارثة بيئية بمنطقة أبو زعبل" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق