شرطة هونغ كونغ تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شرطة هونغ كونغ تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع


أفادت شركة "RTHK" للتليفزيون والإذاعة بأن شرطة هونج كونج استخدمت اليوم السبت، الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في حي كوزاي باي بالمدينة.
ونظم نحو 100 مرشح لعضوية مجلس هونج كونج من الحزب الديمقراطي، اليوم السبت، لقاء مع الناخبين في حديقة فيكتوريا المحلية. ورفعت شرطة مكافحة أعمال الشغب علما أسود داعية كل المتظاهرين إلى مغادرة المكان لإن المظاهرة لم تحصل على الرخصة من سلطات المدينة. وبعدما رفض المتظاهرون المغادرة استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
وتجري الاحتجاجات الجماهيرية الواسعة في هونج كونج منذ بداية يونيو الماضي، وذلك بعد أن أعدت الحكومة المحلية مشروع قانون يسمح بتسليم المطلوبين المشتبه بارتكابهم جرائم إلى السلطات في بكين.
لكن معارضي مشروع القانون يرون أنه في حالة المصادقة عليه سيقوض استقلال النظام القضائي لهونج كونج الموجود وفق مبدأ "دولة واحدة ونظامان" وسيسمح للحكومة المركزية في بكين بمحاربة الأشخاص غير المرغوب فيهم.
وبعد موجة واسعة من الاحتجاجات الجماعية أعلنت سلطات هونج كونجش عن تعليق النظر في مشروع القانون هذا، غير أن معارضيه طالبوا بالتخلي الكامل عنه واستمروا في احتجاجاتهم واشتباكاتهم مع الشرطة المحلية.
Police have fired multiple rounds of tear gas into Victoria Park, where hundreds, if not thousand of people were gathering peacefully to support the ongoing pro-democracy movement. #HongKong pic.twitter.com/YgAxoQnRSy
— Jimmy Choi (@jimcyf) November 2, 2019

هذا المقال "شرطة هونغ كونغ تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق