أردنيات يفزن بأفضل مشروع للصحة النفسية للشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

التقت السَّفيرة الأردنية في العاصمة الأميركية واشنطن دينا قعوار، السبت، بخمس رياديات أردنيات فزن بأفضل مشروع تكنولوجي يُعنى بالصِّحة النَّفسية للشَّباب، والذي شاركن فيه من بين 21 دولة على مستوى العالم.

وقالت قعوار إن انجاز الرياديات الأردنيات يعبر عما يتحدث به جلالة الملك عبدالله الثاني وثقته بالشباب عندما يقول إن ابتكار الشَّباب الأردني لا يعرف أيَّ حدود وهو أحد أهم مزايانا.

وأضافت أن تطبيق "سند" الذي فاز بتجمع النساء التكنولوجيات في الولايات المتحدة وأنجزته مجموعة شابات أردنيات رياديات، تطبيق "ممتع ومهم جدًا"، معبرة عن فخرها الكبير بالنساء الأردنيات وأفكارهن المتميزة.

ريما دياب، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "جالاكسي" للتكنولوجيا وهي منظمة غير ربحية تُعنى بالتمكين التكنولوجي وهي أحد أعضاء الفريق الفائز، شكرت وزارة الخارجية الأردنية التي تتابع أحوال الأردنيين وإنجازهم حول العالم، مضيفة أن اهتمام السَّفارة الأردنية في واشنطن يمنحهن طاقة وتفاعلًا ودعمًا كبيرًا وكثيرًا في حياتهن العملية.

ولفتت ميس المحتسب عضوة الفريق الفائز إلى أن السفيرة عبرت عن حرصها على الدّعم الكامل وفق الطرق المتاحة، وتمَّ خلال اللقاء التعرف على مشروع "سند" والذي يهدف لنشر الوعي عن الصحة النفسية بين الشَّباب الأردني.

وقدَّمت عضو الفريق ميس خضر الشكر للسَّفارة وحرصها على وصل الفريق الريادي بخبراء من منظمة الصِّحة العالمية لتطوير المشروع ودعم تنفيذه على أرض الواقع.

ولفتت إسراء الصانع إلى أن الفريق الريادي تعرف إلى أقسام السَّفارة وآلية عملها، ومتابعتها لشؤون الأردنيين هناك، ثم كان هناك جلسة حوارية مع المعنيين بالسَّفارة، وقدَّمت كل منهم خبرات كل منهم، والتحدث عن المشروع والخطوات المستقبلية.

ونوهت حنان خليل إلى أنها والفريق يقوم الآن بعدة زيارات ضمن برنامجه المعد مسبقا، مثل مبنى الكونغرس الأميركي، بغرض التعرف على البرامج الأميركية التي تدعم تمكين المرأة وتواجدها في التكنولوجيا والعلوم.

وأضافت أنه تم تكريم المشاركات بالبرنامج والفائزين بالمنحة الجمعة في الكونغرس الأميركي على مشاركتهم في البرنامج.

ومن المتوقع عودة الفريق إلى عمَّان في 13 من الشهر الجاري.

المملكة + بترا

هذا المقال "أردنيات يفزن بأفضل مشروع للصحة النفسية للشباب" مقتبس من موقع (قناة المملكة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو قناة المملكة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق