سفير مصر ببريطانيا عن موقع معرض توت عنخ آمون: بأحد أحياء لندن الراقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سفير مصر ببريطانيا عن موقع معرض توت عنخ آمون: بأحد أحياء لندن الراقية


قال طارق عادل، سفير مصر ببريطانيا، إنَّ الأسبوع الحالي سيشهد حدثين مصريين بامتياز في لندن، حيث سيجرى افتتاح معرض توت عنخ آمون بأحد المتاحف القديمة في لندن لمدة 6 أشهر، وبدءا من الإثنين المقبل تقام بورصة لندن للسياحة وتشارك فيها وزيرة السياحة ووفد من هيئة تنشيط السياحة.
وأضاف سفير مصر ببريطانيا، خلال حديثه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، على شاشة "صدى البلد"، أنَّ متحف توت عنخ آمون يحضر افتتاحه وزير الآثار على رأس وفد كبير من وزارة الآثار وعلى رأسهم الدكتور زاهي حواس.
وتابع أنَّ اختيار المكان الذي سيقام فيه معرض توت عنخ آمون جرى بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية والشركة الخاصة للترويج لهذا الحدث، موضحا "كان اختيارا موفقا، لأنه يقع وسط لندن في أحد الأحياء الراقية، والعرض سيكون مقصور على معرض توت عنخ آمون".
واستكمل السفير المصري ببريطانيا أنَّ المتحف سيجرى تقسيمه بالشكل والأسلوب الذي يتناسب مع توت عنخ آمون.
وافتتح وزير الآثار معرض الملك "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي" في محطته الثالثة بالعاصمة البريطانية لندن، في احتفالية ضخمة حضرها ألف مدعو من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ونجوم المجتمع البريطاني.
وحضر مراسم الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وفيونا كانرفون الحفيدة الثامنة لللورد كارنرفون الذي كان يمول حفائر بعثة هيوارد كارتر التي اكتشفت مقبرة الملك توت عنخ آمون.
كما شارك في الاحتفالية كوكبة من الشخصيات العامة وأثرياء ونجوم المجتمع البريطاني من بينهم عضو مجلس النواب البريطاني فيليب حمود، ورجل الأعمال الإنجليزي المشهور فرانسيس وروبورت جيفين بوول، والمذيع والصحفي المشهور هيو إدوارد، والمنتجة التليفزيونية سالي ودوورك، والموسيقار البريطاني المعروف نيك روديس، ولاعبة التنس الشهيرة هيثر واستون، والممثلة بينالوبي ويلتون، وغيرهم من السفراء المعتمدين وعلماء المصريات وممثلي العديد من شركات السياحة والسفر.

هذا المقال "سفير مصر ببريطانيا عن موقع معرض توت عنخ آمون: بأحد أحياء لندن الراقية" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق