فيديو.. مشرف مشروع ترميم التراث المرئي يكشف عن أرشيف جريدة مصر السينمائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

فيديو.. مشرف مشروع ترميم التراث المرئي يكشف عن أرشيف جريدة مصر السينمائية


أكد الدكتور عبد الناصر أبو بكر، المشرف على تنفيذ مشروع ترميم التراث المرئي، أن التراث المرئي بدأت مع بداية السينما بمصر عقب بدايتها بفرنسا بعام واحد، فالإعلام كان عبارة عن سينما حتى افتتاح التليفزيون عام 1960.
وأوضح أبو بكر خلال لقائه عبر فضائية " ten"، اليوم السبت، التليفزيون اعتمد على السينما وتم إنشاء جريدة مصر السينمائية، التي تحتوي على تراث كبير،
حيث كان الفيلم يعرض لمرة واحدة ثم يوضع بالمخازن حتى تكون أرشيف هائل، لافتا إلى أن جريدة مصر السينمائية تحول إسمها لجريدة مصر العربية أثناء الوحدة مع سوريا، ثم عادت من جديد باسم جريدة مصر السينمائية عقب فك الوحدة.
وأضاف أن المشروع سيعيد ترميم الأفلام التراثية، ومنها عدد هائل من الأفلام
التي تم تصويرها خلال فترة الاستنزاف، والتي تتناول تاريخ مصر في تلك الحقبة التاريخية الهامة، لافتا إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات كانت تضم قسم سينما لعمل الأفلام السينمائية، وهو يحتوي على حوالي 148 فيلم يوجد بالمخازن، ومشروع الترميم سيخرجها للجمهور.
وتابع أبوبكر أنهم بدأوا العمل بالمشروع منذ 9 شهور، لترميم ما يقرب من 2700 عدد من جريدة مصر السينمائية بداية من عام 1952، موضحًا أن الترميم يتم بتحويل المادة المرئية من نيجاتيف لديجتيال، ووضعهم أرشيف إلكتروني.
شاهد الفيديو..

هذا المقال "فيديو.. مشرف مشروع ترميم التراث المرئي يكشف عن أرشيف جريدة مصر السينمائية" مقتبس من موقع (مصرس) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مصرس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق