سفير مصر في لندن عن رفع بريطانيا الحظر عن شرم الشيخ: انفراجة جيدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وصف طارق عادل السفير المصري ببريطانيا، إنَّ رفع حظر الطيران البريطاني عن شرم الشيخ بالأمر الجيد، خاصة أنَّ  البريطانيين كانوا يسافرون لشرم الشيخ عبر طرق غير مباشرة بسبب حظر الطيران، مما يعني تكلفة ووقت ومجهود مضاعف.

وأضاف السفير المصري ببريطانيا خلال حديثه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، على شاشة "صدى البلد"، أن عدد السائحين البريطانيين وصل قبل الحظر لنحو 900 ألف سائح سنويا، لافتا إلى أنَّ رفع الحظر يتزامن مع بورصة السياحة بلندن، وبالتالي سيكون هناك فرصة للسائح البريطاني للتعرف على ما توفره مصر من عناصر جاذبة للسياحة.

وعن العلاقات المصرية البريطانية، أكد السفير المصري ببريطانيا تطورها خلال الفترات الأخيرة بشكل كبير عما كانت عليه من قبل، مع حدوث انفراجة للعلاقات المصرية البريطانية، مبينًا أنَّ حل أزمة الحظر لم يكن يحدث إلا بلقاء الرئيس السيسي ورئيس وزراء بريطانيا مرتين متتاليتين.

وأشار إلى أنَّ الجالية المصرية في لندن جالية متنوعة ومشرفة وتحظى بتقدير البريطانيين بشكل كبير، مبينًا أنّ للجالية رموز كبيرة مثل الدكتور مجدي يعقوب محمد صلاح، لاعب منتخب مصر.

وافتتح وزير الآثار معرض الملك "توت عنخ آمون.. كنوز الفرعون الذهبي" في محطته الثالثة بالعاصمة البريطانية لندن، في احتفالية ضخمة حضرها ألف مدعو من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ونجوم المجتمع البريطاني.

وحضر مراسم الافتتاح السفير طارق عادل سفير مصر في لندن وعالم الآثار الدكتور زاهي حواس، وفيونا كانرفون الحفيدة الثامنة لللورد كارنرفون الذي كان يمول حفائر بعثة هيوارد كارتر التي اكتشفت مقبرة الملك توت عنخ آمون.

كما شارك في الاحتفالية كوكبة من الشخصيات العامة وأثرياء ونجوم المجتمع البريطاني من بينهم عضو مجلس النواب البريطاني فيليب حمود، ورجل الأعمال الإنجليزي المشهور فرانسيس وروبورت جيفين بوول، والمذيع والصحفي المشهور هيو إدوارد، والمنتجة التليفزيونية سالي ودوورك، والموسيقار البريطاني المعروف نيك روديس، ولاعبة التنس الشهيرة هيثر واستون، والممثلة بينالوبي ويلتون، وغيرهم من السفراء المعتمدين وعلماء المصريات وممثلي العديد من شركات السياحة والسفر.

هذا المقال "سفير مصر في لندن عن رفع بريطانيا الحظر عن شرم الشيخ: انفراجة جيدة" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق