وزير التعليم المصري: 70% من المنتمين لـ“داعش“ مهندسون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

إرم نيوز‬‎ - موقع إخباري، عربي، سياسي، اقتصادي، اجتماعي، ثقافي، رياضي، مستقل

قال وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور طارق شوقي، إنّ الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف لصياغة مناهج دينية تربوية؛ لحماية الطلاب من الأفكار المتطرفة. واستند الوزير المصري في هذه الخطوة إلى أنّ ”70% من المنتمين لتنظيم (داعش) من شريحة المهندسين“، على حد قوله. وأشار الوزير إلى ضرورة ”العمل على دراسة تلك الظاهرة، وكيف التحق هؤلاء وكيف…

وزير التعليم المصري: 70% من المنتمين لـ“داعش“ مهندسون

المصدر: جهاد جمال- إرم نيوز

قال وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور طارق شوقي، إنّ الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف لصياغة مناهج دينية تربوية؛ لحماية الطلاب من الأفكار المتطرفة.

واستند الوزير المصري في هذه الخطوة إلى أنّ ”70% من المنتمين لتنظيم (داعش) من شريحة المهندسين“، على حد قوله.

وأشار الوزير إلى ضرورة ”العمل على دراسة تلك الظاهرة، وكيف التحق هؤلاء وكيف اقتنعوا بهذا الفكر المتطرف“.

وأضاف الوزير خلال كلمته بافتتاح الدورة التدريبية لمعلمي التربية الدينية، بمقر أكاديمية الأوقاف، أن الدولة لا بد أن تكون لديها قدرة على حماية الطلاب من الأفكار المتطرفة، والحؤول دون انضمامهم لتلك الجماعات“.

وأكد ضرورة أن يؤهل الطالب على الاختيار والتمييز بين الخير والشر، وأن الفئات العمرية المختلفة من الطلاب لا بد أن تنشأ وفق هذه القدرة، وفهم ما ينفعهم وما يضرهم.

وتابع أن وعي الأجيال الجديدة أقل من وعي جيل الآباء بالدين والوطن، مضيفًا: ”نحن نعد أجيالًا جديدة بفلسفة جديدة، ونحن نعلم التلاميذ قبول الآخر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

الوسومات:

جهاد جمال- إرم نيوز

تاريخ النشرنوفمبر ,02 / 2019 13:34 GMT

تاريخ التحديثنوفمبر ,02 / 2019 13:38 GMT

هذا المقال "وزير التعليم المصري: 70% من المنتمين لـ“داعش“ مهندسون" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق