"قسد" تستأنف برنامجها المشترك مع التحالف الدولي في محاربة "تنظيم الدولة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت ميليشيا "سوريا الديمقراطية (قسد)"، اليوم الأربعاء، عن استئناف عملها في برنامج الدفاع المشترك مع التحالف الدولي في محاربة "تنظيم الدولة" في سوريا.

وقال اللواء مظلوم عبدي، القائد العام للميليشيا، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر": "نتيجة لسلسلة من الاجتماعات مع قادة التحالف الدولي، نعلن استئناف برنامج العمل المشترك مع التحالف الدولي".

وأضاف "عبدي" أن الهدف من الاستئناف هو محاربة "تنظيم الدولة"، وتأمين البنى التحتية لشمال شرق سوريا، حسب المرحلة الحالية والتطورات الجديدة على الأرض، على حد وصفه.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية قد نقلت اليوم عن مصادر مطلعة، قولها: "إن الرئيس دونالد ترامب وافق على توسيع المهمة العسكرية الأمريكية لحماية حقول النفط في شرق سوريا، عقب اجتماعه مع مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، يوم الجمعة الفائت".

وأشارت الوكالة إلى أن الخطة الجديدة، تتمثل بحماية نحو 800 جندي من القوات الأمريكية لمساحة كبيرة من الأراضي التي تسيطر عليها ميليشيا "قسد"، وتمتد على طول 145 كم من دير الزور إلى الحسكة.

يذكر أن ميليشيا "قسد" أعلنت في وقت سابق، عن إيقاف عملياتها ضد خلايا "تنظيم الدولة" على خلفية انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، وانطلاق عملية "نبع السلام" التركية ضد مواقع ميليشيا "الحماية" الكردية في المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا.

هذا المقال ""قسد" تستأنف برنامجها المشترك مع التحالف الدولي في محاربة "تنظيم الدولة"" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق