الكشف عن موعد تحديد هوية المسؤول عن الهجمات الكيميائية في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، عن موعد تحديد هوية المسؤول عن تنفيذ الهجمات الكيميائية في سوريا، والتي أودت بحياة مئات المدنيين الأبرياء.

وقال رئيس المنظمة فرناندور آرياس، إن فريق التحقيق المكلف بتحديد هوية مرتكبي الهجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا، سيصدر تقريره الأول خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف "آرياس"، في تصريحات صحفية، أن لدى المنظمة قضيتين رئيسيتين في ما يتعلق بسوريا، الأولى هي التحقق من إعلان نظام الأسد عن تدمير مخزونه من الأسلحة الكيميائية بالكامل، حيث ما زالت هناك أسئلة عالقة لتوضيح النقص في التصريحات الأولية.

والقضية الثانية للمنظمة بحسب "آرياس" هي التحقيق في مزاعم استخدام المواد الكيماوية كأسلحة في سوريا، منذ العام 2013، في المناطق الخارجة عن نظام الأسد.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قد ألق اللوم في وقت سابق، على نظام الأسد في تنفيذه 32 هجومًا بالأسلحة الكيميائية من أصل 37 هجومًا ضد المدنيين الأبرياء.

يشار إلى أن نظام الأسد نفّذ عشرات الهجمات القاتلة ضد المدنيين الأبرياء، عبر استخدام قنابل تحوي غازات الخردل والسارين المحرمة دوليةً، ما أسفر عن مقتل مئات المدنيين الأبرياء، معظمهم في الغوطة الشرقية بريف دمشق وخان شيخون جنوب إدلب.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شنّت هجمات صاروخية على مواقع "نظام الأسد" في مطار الشعيرات العسكري، في أبريل/نيسان 2017، على خلفية استخدام الغازات السامة والأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في مدينة خان شيخون جنوب إدلب.

هذا المقال "الكشف عن موعد تحديد هوية المسؤول عن الهجمات الكيميائية في سوريا" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق