مباحثات هاتفية بين "ترامب وأردوغان" وهذا ما تمخض عنها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الأربعاء، مباحثات هاتفية مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بهدف مناقشة بعض القضايا الإقليمية، لا سيما تطورات الأوضاع الميدانية شمال شرق سوريا

ونشرت الرئاسة التركية، بيانًا رسميًّا، قالت فيه إن "أردوغان أجرى محادثات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد فيها الرئيسان عقد اجتماعهما في واشنطن يوم 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، بدعوة من الرئيس الأمريكي".

وتابع البيان: "كما ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية"، في إشارة إلى الخلافات العالقة بين البلدين جراء عملية "نبع السلام" العسكرية.

 من جانبه، قال "ترامب" في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "الأناضول" للأنباء، إنه أجرى محادثة هاتفية "جيدة جدًا" مع الرئيس "أردوغان".

وأشار "ترامب" إلى أنه ناقش مع نظيره التركي، مسألة القبض على مسلحي "تنظيم الدولة"، والوضع القائم على الحدود مع سوريا، والوضع بالنسبة للأكراد، على حد وصفه.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية رفعت في وقت سابق، بعض العقوبات التي فرضتها على الحكومة التركية، عقب إطلاق الأخيرة لعملية "نبع السلام" ضد الميلشيات الكردية شمال شرق سوريا، عقب إعلان تركيا تعليق العملية بالاتفاق مع واشنطن.

هذا المقال "مباحثات هاتفية بين "ترامب وأردوغان" وهذا ما تمخض عنها" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق