"نبع السلام" تتسبب بانقسامات داخل "الناتو" وهذه التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسببت عملية "نبع السلام" العسكرية التركية شمال شرق سوريا، بانقسامات حادة بين دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بين مؤيد ومعارض للعملية.

وقال الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، اليوم الجمعة، في تصريحات صحفية نقلتها إذاعة "دويتشلاند فونك" الألمانية، إن هنالك خلافًا بوجهات النظر بين الدول الأعضاء في الحلف، حول شمال شرق سوريا.

وأضاف "ستولتنبرغ" أنه رغم ذلك، فإن حلف "الناتو" قوي ويتغلب على الخلافات، وأن الدول الأعضاء تناقش الوضع شمال سوريا منذ السنوات الماضية.

وأشار إلى أن "الناتو" ليس متمركزًا في سوريا، وأن إيقاف الهجوم التركي لم يكن من مهامه، غير أن الحلفاء عبروا عن قلقهم العميق إزاء الهجوم.

 واعتبر "ستولتنبرغ" أن النجاحات التي أحرزها التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، لا يجب أن تتعرض للخطر، في إشارة إلى خشيتهم من عودة انتشار التنظيم.

يذكر أن تركيا أطلقت عملية عسكرية ضد ميليشيا "الوحدات" الكردية شمال شرق سوريا في التاسع من الشهر الماضي، قبل أن تعلن تعليقها في السابع عشر من ذات الشهر، بعد اتفاق وقع مع "واشنطن" تضمن من خلاله انسحاب المسلحين الأكراد خارج المنطقة الآمنة وبعمق 30 كيلومترًا جنوبًا.

هذا المقال ""نبع السلام" تتسبب بانقسامات داخل "الناتو" وهذه التفاصيل" مقتبس من موقع (الدرر الشامية الإخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدرر الشامية الإخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق