ندوات توعوية لرفع الوعي السياحي بمدارس في المنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نظمت الإدارة العامة للسياحة بالديوان العام لمحافظة المنيا سلسلة من الندوات التوعوية والتثقيفية حول المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة بعدد من المدارس الابتدائية والثانوية، وذلك في إطار توعية الطلاب والمعلمين بمقومات السياحة وأهميتها للدخل القومي.

أوضح الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بديوان عام المحافظة، أنه تم استكمال أعمال الندوات في مدرستي المنيا الثانوية بنات (القديمة) ومدرسة التجريبية الابتدائية (2)، تنفيذا لتكليفات محافظ المنيا لنشر الوعي السياحي وتنمية السلوك الفردي وزرع قيم الانتماء لدى الطلاب خاصة أنهم قادة المستقبل، حيث لها دور فعال في الترويج للمواقع السياحية والأثرية والتعريف بما تمتلكه المحافظة من معالم سياحية وحضارات مختلفة.

وخلال الندوة تم تقديم شرح وافي حول المناطق الأثرية بالمحافظة وما تحويه من معالم وكنوز أثرية تركها لنا أجدادنا من القدماء المصريين، بالإضافة إلى عقد مسابقات ثقافية وتقديم جوائز عينية وتوزيع كتيبات سياحية على الطلاب إلى جانب تنظيم معرض للوحات الفنية من عمل الطلاب في إطار اكتشاف مواهبهم وصقل مهاراتهم.

هذا المقال "ندوات توعوية لرفع الوعي السياحي بمدارس في المنيا" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق