برلماني: الزيادة السكانية لا تقل خطرا عن الإرهاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تقدم النائب محمد سعد، بطلب مناقشة عامة، حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن تحقيق أقصى استفادة من الزيادة السكانية على مستوى الجمهورية، في تحقيق تنمية حقيقية، واستغلال هذه الطاقة البشرية.

وأوضح سعد في طلبه، أن الزيادة السكانية تمثل خطرا على الدولة لا يقل عن الإرهاب، حيث إنها تقلل من نصيب الفرد من الناتج القومى، وتؤثر على نتائج المشروعات القومية على تتم على أرض الواقع، وأدركت الدولة هذا الأمر وتم وضع إستراتيجية للسكان في خطة مصر 2030 للتعامل مع هذه القضية.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة متابعة تنفيذ الإستراتيجية على أرض الواقع بشكل دورى، وفى نفس الوقت زيادة الوعى لدى المواطنين حول خطورة الزيادة السكانية، وكيفية التصدى لها، على أن تكون هناك إستراتيجية أخرى بشأن كيفية الاستفادة بهذه الطاقة البشرية، وأن يتم الاستعانة بتجارب بعض الدول في هذا الإطار لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، بالتزامن مع زيادة الوعى بمخاطر الزيادة، وتضافر الجهود جميعها لحل الأزمة.

هذا المقال "برلماني: الزيادة السكانية لا تقل خطرا عن الإرهاب" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق