فيلم سعودي قصير يغير الصورة النمطية للمرأة العربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


لا شك أن التغيرات التي حدثت مؤخرًا فى المجتمع السعودي، لا سيما رفع مساحة الحريات للنساء، ستلقي بظلالها على الفن، هذا ما يسعى المخرج السعودي الشاب رائد السمري إلى إلقاء الضوء عليه، من خلال فيلم قصير يحمل عنوان Dunya’s Day يهدف إلى تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية.

وفى حوار المخرج الشاب مع راديو فرنسا الدولي، قال إن القصة بدأت عن امرأة تسعى للحصول على مكانة مرموقة، وفي يوم تخرجها، تم التخلي عنها من قبل جميع أفراد أسرتها وتركت للدفاع عن نفسها.

وتابع: الممثلون جميعهم سعوديون، لكن العثور على المرأة التي تجسد دنيا كان الأصعب، مضيفًا: كنت بحاجة إلى ممثلة لا تحكم على شخصية دنيا أو تقلل من طموحها، ووقع الاختيار على سارة بلغنيم.

حاز الفيلم القصير ومدته 15 دقيقة على اهتمام دولي، حيث فاز بالفعل بجائزة لجنة التحكيم للخيال الدولي في مسابقة صندانس، مما جعله اختيارًا رسميًا لجوائز الأوسكار، كما حصل على جائزتين، جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة يوسف شاهين.

يتبع الفيلم شخصية "دنيا"، التي تمثل المرأة السعودية التي هجرتها جميع خادماتها، وتتحول أحداثه إلى نظرة مفتوحة للعيان في الحياة اليومية للعديد من النساء في المملكة.

صناعة السينما السعودية لم تتطور بعد إلى نفس مستويات جيرانها الإقليميين، حيث افتتحت المملكة للتو دور السينما العام الماضي، لإخماد عطش شعبها.

هذا المقال "فيلم سعودي قصير يغير الصورة النمطية للمرأة العربية" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق