الحصان الأبيض في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "الحصان الأبيض" للأديب صلاح هاشم، يناقشها الناقدان د.ندى يسري، ود. محمد مخيمر. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة، مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

يذكر أن صلاح هاشم مصطفى كاتب وناقد ومخرج سينمائي مصري، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة، ودرس السينما وموسيقى الجاز والأدب في"جامعة فانسان" في باريس (جامعة "باريس 8" حاليًا) وعمل كمساعد مخرج في التليفزيون الفرنسي، وتنقل في عدد كبير من المهن والأعمال، قبل أن يلتحق للعمل كصحفي في مجلة "الوطن العربي" أول مجلة عربية- لبنانية- مهاجرة إلى باريس في بداية الثمانينيات. كتب من باريس للعديد من الصحف والمجلات والمواقع المصرية والعربية مثل: الأهرام الدولي والقبس والدستور والحياة والشرق الأوسط.

صدر له عدة مؤلفات وكتب منها "الحصان الأبيض"، "الوطن الآخر"، "السينما العربية المستقلة"، "تخليص الإبريز في سينما باريز"، "الواقعية التسجيلية في السينما العربية الروائية"، وكتاب "موسيقى الجاز". كما أخرج صلاح هاشم عددًا من الأفلام الوثائقية منها: "كلام العيون"، "البحث عن رفاعة"، "القاهرة 24 ساعة"، "أول خطوة"، و"حكايات الغياب".

هذا المقال "الحصان الأبيض في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية" مقتبس من موقع (الدستور) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الدستور.

أخبار ذات صلة

0 تعليق