القضاء العراقي يُصدر مذكرة قبض بحق الفريق الشمري لإخلاله بالأمن العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 كشفت الهيئة القضائية التحقيقية العراقية المشكلة للنظر في قضايا أحداث التظاهرات التي شهدتها محافظة ذي قار، اليوم الأحد، عن إصدار مذكرة قبض ومنع من السفر بحق الفريق الركن جميل الشمري، وذلك لإخلاله بالأمن العام في جنوبي البلاد، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.


 أفادت الهيئة العراقية ـ في بيان

أوردته قناة السومرية نيوز الإخبارية ـ إن "الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت في قتل المتظاهرين خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة مؤخرا".


يأتي هذا القرار عقب إصدار رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي قرارًا بتعيين الفريق سعد حربية رئيسًا لخلية الأزمة في محافظة ذي قار بدلًا من الفريق جميل الشمري، وذلك لإخلاله بالأمن العام خلال التظاهرات الاحتجاجية في جنوب العاصمة بغداد.


 وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى منذ أواخر الشهر الماضي تظاهرات عدة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل، فضلًا عن المطالبة بإجراء إصلاحات في العراق.

هذا المقال "القضاء العراقي يُصدر مذكرة قبض بحق الفريق الشمري لإخلاله بالأمن العام" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق