"خطة النواب" تعلن التطبيق الشامل لموازنات البرامج والأداء بداية 2021

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ناقشت اللجنة البرلمانية المصغرة والمنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة والمعنية بموازنات البرامج والأداء في اجتماعها، اليوم، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، بحضور عدد كبير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وقالت النائبة سليفيا نبيل مقرر اللجنة المصغرة للموازنات البرامج والأداء، إن فلسفة وضع موازنات البرامج والأداء تصب في خانة مصلحة البلاد العليا، واستحكام الرقابة المالية بحيث يجرى الإنفاق وفقا لضوابط وشروط حتى يجرى تحقيق النتائج المرجوة من هذا الانفاق، وكذلك من شأن موازنات البرامج والأداء العمل على مكافحة الفساد والاستغلال الأمثل لموارد الدولة المصرية والعمل على رشيد الانفاق الحكومي.

ولفتت إلى أن الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب كان أول الداعمين للعمل بنظام البرامج والأداء، وكذلك وزارتي المالية والتخطيط موضحة أن هناك تناغم وتنسيق بين كل الجهات من اجل العمل بتلك المنظومة .

وأشارت إلى أن عام 2017-2018 كان بداية انطلاق موازنات البرامج والأداء في مصر وحتى عام 2019-2020 وبدأنا التطبيق الرأسي لتلك المنظومة خلال تلك الفترة وبداية من عام 2019-2020 وحتى 2021 سيكون هناك توسع أفقي للمنظومة، والتطبيق الشامل للمنظومة ستكون مع بداية العام المالي 2021.

هذا المقال ""خطة النواب" تعلن التطبيق الشامل لموازنات البرامج والأداء بداية 2021" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق