"الجبلاية" تبحث وضع ضوابط لتغيير المدربين.. والـ"VAR" في الدوري قريبًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يدرس مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، وضع ضوابط في ظاهرة تغيير المدربين في الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني بصورة لافتة للأنظار، وهو ما دفع مسئولي اللجنة لبدء دراسة وضع معايير للتحكم في هذه الظاهرة السلبية بسبب كثرة التغييرات للمدربين، والتي تؤثر بالسلب على المسابقة.

وكان اتحاد الكرة السابق درس وضع بند في لائحة المدربين الجديدة بعدم تدريب المدرب لأكثر من ناديين في الموسم الواحد، بسبب الأزمات التي شهدها المواسم الماضية بسبب رحيل المدربين من ناد لآخر، ما تسبب في أزمات بين جماهير الأندية، لكن الأمر لم يصل لحيز التنفيذ.

من جهةٍ أخرى، أكد عمرو الجنايني، أنه لن يتم تحديد موعد لمباراة السوبر المصري التي ستجمع الأهلي بطل الدورى للموسم المنقضي، والزمالك بطل كأس مصر، إلا بعد تحديد مواعيد مباريات الدوري، وتحديدًا الدور الأول ولقاء الأهلي والزمالك الذي تم تأجيله من الجولة الرابعة. 

وتابع الجنايني لـ«البوابة»: «سنخاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بآخر التطورات الخاصة بتطبيق تقنية حكم الـvar خلال الفترة المقبلة، وبعد الحصول على الموافقات سيتم العمل به فورًا في الكرة المصرية وتحديدًا الدوري المصري»، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق التقنية في جميع مباريات الجولة وليس لفرق معينة.

في سياق مغاير، تلقى اتحاد الكرة موافقات الجهات الأمنية على حضور 5 آلاف مشجع في مباراة الأهلي والهلال السوداني المقرر لها الجمعة المقبلة، باستاد السلام في الجولة الثانية لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

وتجرى محاولات مع الجهات الأمنية من أجل زيادة الجماهير إلى 15 ألف مشجع بناء على رغبة مسئولي الأهلي، خاصة بعد الهزيمة أمام النجم الساحلى التونسي في الجولة الأولى بهدف، في اللقاء الذي أقيم بتونس ورغبة الأهلي في تواجد أكبر عدد من الجماهير في مباراة الهلال القوية والتي لا بديل للأهلي فيها سوى الفوز من أجل المحافظة على آماله في التأهل لدور الـ8، خاصة أن النجم والهلال يتصدران المجموعة بثلاث نقاط، ثم بلاتينيوم بطل زيمبابوي والأهلي رابعًا دون رصيد من النقاط.

هذا المقال ""الجبلاية" تبحث وضع ضوابط لتغيير المدربين.. والـ"VAR" في الدوري قريبًا" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق