قرار من وزير التربية و التعليم هذه الماده بها نجاح ورسوب من العام الحالى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرار من وزير التربية و التعليم هذه الماده بها نجاح ورسوب  من العام الحالى
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، القرار الوزارى رقم 311، بشأن نظام الدراسة والتقييم لمادة التربية الرياضية بالتعليم الأساسى.

ونص القرار على اعتبار التربية الرياضية مادة أساسية للنجاح والرسوب على ألا تضاف درجاتها للمجموع الكلى.
وجاء نص القرار: تعتبر مادة التربية الرياضية مادة أساسية "نجاح و رسوب"، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى بالصفوف من الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى بمرحلة التعليم الأساسى، وتُخصص لها فترة دراسية واحدة "حصتان أسبوعيا"، بفترة واحدة مدتها 90 دقيقة بواقع حصتين، ويكون تقييم الطالب عمليا قبل نهاية الفصل الدراسى بأسبوعين على الأقل".

وأوضحت الوزارة فى قرارها، أن الدرجة الكبرى 40 مقسمة، 20 فى الفصل الدراسى الأول و20 فى الفصل الدراسى الثانى، مؤكدة أن القرار يسرى على نظام الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسى بالحلقتين الابتدائية والإعدادية، من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادى اعتبارا من العام الدراسى الحالى 2019- 2020.
 

هذا الخبر منقول من : مبتدأ

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "قرار من وزير التربية و التعليم هذه الماده بها نجاح ورسوب من العام الحالى" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق