بدء المرحلة الثانية من "2 كفاية": 35 ألف سيدة استفدن من المرحلة الأولى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت راندا فارس، المسئولة عن مشروع "2 كفاية" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن العام الماضي شهد افتتاح المرحلة الأولى من مبادرة "2 كفاية" والتي ضمت 33 عيادة توفر الخدمات على مستوى 10 محافظات في بعض الأماكن النائية التي تبعد عنها خدمات تنظيم الأسرة، حيث يتم اليوم إطلاق المرحلة الثانية من عيادات المشروع.

وأضافت "فارس"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، في برنامج "8 الصبح"، على فضائية Dmc، أن عيادات المرحلة الأولى استفاد منها حوالي 35 ألف سيدة بخدمات مجانية ومتابعات للصحة، لافتة إلى أن اليوم تم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، وافتتاح 32 عيادة، وتوقيع بروتوكولات مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي لتوليها مسئولية توفير وشراء الأجهزة للعيادات، والتعاون مع 32 جمعية أهلية تعمل في المشروع.

وأكدت المسئولة عن مشروع "2 كفاية" بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم البدء على أرض الواقع في يناير 2019، مشيرة إلى أن أهم المحاور للمشروع وجود حملات توعية مباشرة داخل القرى، والعمل على مستوى 2000 قرية من خلال 1200 متطوعة تجبن القرى وطرق أبواب المنازل، وفي نهاية أكتوبر تم تنفيذ حوالي 2 مليون و400 ألف زيارة طرق أبواب. 

وتابعت "فارس"، أنه نتج عن هذه الزيارات وجود 370 ألف سيدة طلبوا طواعية تلقي خدمات تنظيم الأسرة حيث يتم تحويلهن خلال "العيادات، الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة"، مشيرة لعقد بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة لتوفير هذه الخدمات للسيدات المستهدفات من مشروع "2 كفاية" مجانا.

هذا المقال "بدء المرحلة الثانية من "2 كفاية": 35 ألف سيدة استفدن من المرحلة الأولى" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق