خطأ كارثي.. ماكرون يصحح معلومات ترامب حول داعش

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

في لقاء محتدم بين الطرفين، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه تم اعتقال عدد ضخم من مقاتلي داعش، وأغلبهم من فرنسا، إلا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرر تصحيح معلومات نظيره الأمريكي، قائلًا إن أغلب الدواعش من سوريا والعراق.

واعترف "ماكرون"، بأن هناك عددًا من المقاتلين التابعين لتنظيم داعش الإرهابي جاءوا من أوروبا، لكن الغالبية من سوريا والعراق. 

وفي المؤتمر الصحفي المشترك بينهما على هامش قمة حلف شمال الأطلنطى "الناتو"، قال ترامب "لدينا عدد هائل من المقاتلين المعتقلين، فقد انتهى داعش في سوريا، إنهم في مكان آمن محكم، لكن أغلبهم من فرنسا، وألمانيا والمملكة المتحدة، أغلبهم من أوروبا، هل تقبلون ببعض المقاتلين اللطفاء من داعش. يمكنني أن أعطيكم إياهم". 

وبالطبع سخر ماكرون من تصريحات ترامب قائلا: "لنكن جادين، إن العدد الكبير جدا من المقاتلين لديك على الأرض، هم المقاتلون القادمون من سوريا ومن العراق والمنطقة، مضيفا أنه "صحيح أن لديك مقاتلين أجانب قادمون من أوروبا، لكنها أقلية ضئيلة من إجمالي المشكلة التي لدينا في المنطقة".

وتابع: "الأولوية رقم 1، لأنها لم تنته بعد، تتمثل في التخلص من داعش والجماعات الإرهابية".

هذا المقال "خطأ كارثي.. ماكرون يصحح معلومات ترامب حول داعش" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق