إيران تعلن عن مناورات عسكرية مع الصين وروسيا.. وتصنيع أسلحة مشترك مع بكين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت إيران اليوم الثلاثاء عن مناورات مشتركة مع الصين وروسيا.

وبحسب وكالة "فارس" الإيرانية، قال حسين خانزادي قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، إن المناورات البحرية المشتركة بين ايران والصين وروسيا باسم "حزام الأمن البحري" ستجري في 27 ديسمبر الجاري.

وخلال استقباله نائب رئيس اللجنة الدولية في الجيش الصيني رئيس اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين الصين وإيران، شاو يوان مينج، أعرب خانزادي عن رغبة إيران في تبادل "المعلومات البيضاء" مع الصين، بما فيها المعلومات بشأن القراصنة والمواضيع التقنية.

وأضاف خانزادي أن طاقات تصنيع المدمرات والغواصات في عمليات مشتركة والتعاون التقني بين البلدين، تحظى بأهمية كبرى، بغية رفع معارف وتجارب الجانبين، مضيفا: سنبدأ في المستقبل القريب تصنيع معدات عائمة وغواصات ثقيلة، ولدينا الاستعداد لبدء العمليات المشتركة لتبادل المعلومات التقنية والطاقات البحثية مع الصين.

ومن جانبه قال شاو يوان مينج إنه من الضروري تعزيز العلاقات والتعاون بين القوتين البحريتين في ايران والصين، مضيفا ان المناورات المقبلة المشتركة تشير الى الاتحاد بين الدول الثلاث الصديقة؛ ايران والصين وروسيا في مواجهة "الاستكبار العالمي".

هذا المقال "إيران تعلن عن مناورات عسكرية مع الصين وروسيا.. وتصنيع أسلحة مشترك مع بكين" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق