"الحريري" يعلن دعم سمير الخطيب لرئاسة الحكومة اللبنانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري، اليوم الثلاثاء، دعمه للمرشح لرئاسة الوزراء الجديد سمير خطيب، مؤكدًا أنه لن يشارك في الحكومة المٌقبلة.

وقال "الحريري" في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام لبنانية: "أنا داعم لسمير الخطيب ولكن تبقى بعض التفاصيل ولن أشارك في الحكومة".

وأفادت وسائل إعلام أن الرئيس اللبناني ميشال عون اجتمع، اليوم مع المهندس سمير الخطيب المرشح الأوفر حظًا لرئاسة الحكومة.

كان "الخطيب"، وهو رجل أعمال من المقربين إلى سعد الحريري، وشريكًا للرئيس الأسبق، رفيق الحريري، في جزء من أعماله، التقى رئيس وزراء تصريف الأعمال سعد الحريري، أمس الإثنين، وأكد في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن القرار النهائي بخصوص توليه المنصب لم يتخذ بعد.

وقدم سعد الحريري، استقالته من رئاسة الحكومة، بشكل رسمي للرئيس اللبناني ميشال عون، في 29 أكتوبر الماضي، وكلفه الأخير بتصريف أعمال الحكومة لحين تعيين رئيس جديد لها، فيما أعرب "الحريري" في وقت سابق عن عدم رغبته في تشكيل الحكومة معلقًا: "لا أرى حلا إلا بحكومة أخصائيين.. ومتمسك بقاعدة ليس أنا بل أحد آخر".

ويشهد لبنان منذ مساء 17 أكتوبر الماضي سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات الشعبية العارمة في عموم البلاد، اعتراضا على التراجع الشديد في مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية، والتدهور البالغ الذي أصاب الخدمات التي تقدمها الدولة لاسيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.

هذا المقال ""الحريري" يعلن دعم سمير الخطيب لرئاسة الحكومة اللبنانية" مقتبس من موقع (الوسيلة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوسيلة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق