جامعة مطروح تستعد لاستقبال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اجتمع ممثلو كليات جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء، لوضع تصور مقترح لافتتاح برنامج جامعة الطفل بجامعة مطروح، وتوزيع المهام وتجهيز جدول الأعمال، استعدادًا لاستقبال المشاركين بالبرنامج تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة. 

وأكد رئيس الجامعة على دور جامعة الطفل في بناء عقول الأطفال، من خلال تعزيز اهتمامهم بالعلوم، والتأكيد على أهمية البحث العلمي وتطوير المهارات العلمية.

ومن جانبه أشاد الدكتور إبراهيم الصاوى منسق جامعة الطفل، بدور الجامعة في خدمة المجتمع، وتسخير كافة الإمكانات لصالح الأطفال المنتسبين لجامعة الطفل، والذين يصل عددهم إلى خمسين طالب وطالبة من أبناء مطروح.

الجدير بالذكر اعتماد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أسماء الطلاب المسجلين ببرنامج جامعة الطفل للدورة الخامسة 2019/2020 والتي تم الإعلان عنها في يوليو الماضي، حيث بلغ إجمالي الأطفال المقبولين هذا العام 3557 تتراوح أعمارهم ما بين 9 وحتي 10 سنوات ونصف من مختلف محافظات الجمهورية في 39 جامعة حكومية؛ وخاصة ومركزا بحثيا، بعد انضمام 6 جامعات ومراكز بحثية هم جامعة مطروح، وجامعة الأقصر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والمركز القومي للبحوث، ومركز البحوث الفلكية، وجامعة بدر، وجميع أسماء الطلاب المقبولين معلنة على الموقع الرسمي وصفحة التواصل الاجتماعي لجامعة الطفل من خلال الرابط التالي http://childuni.asrt.sci.eg/.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين الملتحقين بالبرنامج 16،000 طالب حتى الآن من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار دور الأكاديمية في نشر الثقافة العلمية وتبسيط العلوم واكتشاف ودعم الموهوبين ورعايتهم علميًا في مراحل مبكرة.

هذا المقال "جامعة مطروح تستعد لاستقبال المشاركين ببرنامج جامعة الطفل" مقتبس من موقع (البوابة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو البوابة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق