النائب العام السعودي يلتقي نظيره المدعي العام الروسي في الرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يوري تشايكا: علاقاتنا قوية وبنّاءة مع المملكة

التقى النائب العام السعودي الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، بمكتبه في مدينة الرياض، اليوم (الثلاثاء)، المدعي العام الروسي يوري تشايكا، الذي يقوم بزيارة المملكة حالياً على رأس وفد رفيع المستوى.

وعبّر المعجب عن زيارة المدعي العام الروسي، قائلاً: «تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات والتنسيق القانوني بين النيابة العامة ونظيرتها في روسيا الاتحادية».

مضيفاً: «كما أن التنسيق بين النيابتين وصل إلى مستويات عالية فيما يخص العمل المشترك في محاربة الإرهاب والفساد والجريمة المنظمة العابرة للحدود».

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات النيابية والعدلية، وبحث مخرجات مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابتين، في وقت سابق من هذا العام خلال الزيارة التي قام بها  النائب العام إلى روسيا الاتحادية سابقاً.

من جهة أخرى، أكد المدعي العام الروسي يوري تشايكا، خلال لقائه النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب، أن العلاقة قوية وبنّاءة بين روسيا الاتحادية والمملكة العربية السعودية، مبيناً أن هذه الزيارة كانت ناجحة جداً وفعالة.

وأوضح النائب الروسي أن من أهم أهداف الزيارة الاطلاع على أداء ونشاط وتجربة النيابة العامة في المملكة في محاربة الإرهاب والفساد وغيرها من المجالات، مشيراً إلى أن النيابة العامة في المملكة تبدي نشاطاً مهماً وقوياً في هذه المجالات.

وبيّن أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين النيابتين في وقت سابق وهي الآن تطبّق أحكام هذه المذكرة تطبيقاً عملياً، كما تقتضي هذه المذكرة تبادل الخبرة والاطلاع على القوانين والتشريعات بين البلدين وكذلك الوفود. وأضاف أن هذه المذكرة ستناقش تجربة النيابتين العامتين في روسيا الاتحادية والمملكة في مختلف المجالات.

وشدد النائب الروسي على عمق العلاقة السعودية الروسية والتشابه بين البلدين في النظر إلى القضايا الدولية.

هذا المقال "النائب العام السعودي يلتقي نظيره المدعي العام الروسي في الرياض" مقتبس من موقع (الشرق الأوسط) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

0 تعليق